عادي

قمم عربية مرتقبة في ثاني أيام دور مجموعات دوري أبطال آسيا

21:10 مساء
قراءة دقيقتين
سوموديكا

الرياض:عيسى الحكمي

تقام الجمعة 6 مباريات في اطار منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا عن منطقة الغرب التي تستضيفها السعودية.

وتتجه الأنظار بطبيعة الحال صوب الرياض حيث تدور قمة سعودية إماراتية عند الساعة 12 والربع فجراً بتوقيت الإمارات بين الشارقة ونظيره الهلال السعودي حامل اللقب وصاحب الأرض والجمهور لحساب المجموعة الأولى،ويقص الجزيرة الإماراتي مشواره في المجموعة الثانية بلقاء القوة الجوية العراقي.

وتشهد مدينة الدمام مواجهة عربية ثالثة بين الفيصلي السعودي والوحدات الأردني لحساب المجموعة الخامسة،وفي بقية المباريات يقص الشباب السعودي مشواره بلقاء يتوقع أن يكون سهلاً أمام مومباي الهندي عطفاً على الواقع الفني للفريقين،ويفتتح استقلول الطاجيكي والريان القطري مباريات المجموعة الأولى،ويصطدم السد القطري بناساف الأوزبكي في مواجهة قوية لحساب المجموعة الخامسة.

وتعيد مباراة الهلال والشارقة شريط الذكريات إلى مباراتهما في نفس الدور في نسخة 2004،حيث تعادلا في الرياض من دون أهداف وفاز الشارقة إياباً 5-2.

ويخطف كوزمين أولاريو مدرب الشارقة الأضواء حيث كان مدرباً سابقاً لفريق الهلال خلال الفترة من 2007 حتى 2009.

وحول مباريات الجمعة،أكد الروماني سوموديكا مدرب الشباب السعودي أن الأخير يتطلع لتجاوز دور المجموعات،وقال«أنا مطالب بالتأهل،إذا لم يحدث الأمر ستكون هناك مشكلة».

واستدرك «الشباب بلاعبيه الخبراء يتطور،لقد شاهدتم ذلك أمام الهلال في كأس الملك والقادم سيكون أفضل بمساعدة اللاعبين».

ورفض المدرب الروماني اعتبار المهمة سهلة أمام مومباي الهندي مؤكداً أنه يجهل تفاصيل الخصم فنياً لكنه لن يتهاون ولاعبيه في أداء المباراة بجدية عالية.

وتمنى اليوناني مارينوس مدرب الفيصلي السعودي أن يظهر الأخير في مشاركته الأولى أمام الوحدات الأردني بمظهر يعكس واقع وترتيب الفريق في الدوري.

وأضاف: نتطلع لمشاركة جيدة،والاستفادة من المباريات القوية في صناعة الانسجام.

وأكد رائد عساف مدرب الوحدات أنه أمام مهمة صعبة مشيراً«استلمت الفريق قبل البطولة بأسبوع،لكنني على ثقة من امكانات اللاعبين خاصة بعد المشاركة الجيدة في النسخة الماضية».

ووصف لقاء الفيصلي بالصعب، مشدداً أن الأخير لديه دوافع وعناصر سيقاتلون لتحقيق نتيجة إيجابية في المجموعة.

وعن مهمة السد القطري أكد الإسباني خافير جارسيا «سنواجه ناساف الإيراني بحذر،هو فريق جيد ويمتلك أسلوباً خاصاً،ونحن نمتلك العناصر ويهمنا أن نبدأ البطولة بصورة جيدة والتعامل مع كل مباراة بتفاصيلها الخاصة».

وبين روزيكول مدرب ناساف أن الأخير تنتظره مباراة صعبة أمام السد أحد الفرق المرشحة لتحقيق البطولة،مضيفاً «استفدنا من مشاركتنا في النسخة الماضية ونسعى لأن نكون أفضل في هذه النسخة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"