عادي

لجنة في «الوطني» تناقش موضوع سياسة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية

14:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لجنة شؤون الدفاع والداخلية في اجتماع سابق
أبوظبي:«الخليج»
عقدت لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي اجتماعاً «عن بعد» أمس الخميس، برئاسة الدكتور علي راشد النعيمي رئيس اللجنة، واصلت خلاله مناقشة موضوع سياسة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: مروان عبيد المهيري مقرر اللجنة، ومحمد أحمد اليماحي، وعبيد خلفان السلامي، ويوسف عبد الله البطران، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على دراسة تحليلية بشأن موضوع سياسة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي تناقشه ضمن محاور: استراتيجية الهيئة وآلية تطوير منظومة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والتحديات في الانتساب للخدمة الوطنية على الوظائف ومواصلة تعليم الطلبة في مؤسسات التعليم العالي، والعمل التكاملي والاستفادة من الخدمة البديلة في مجال التدريب للوظائف الحيوية.
وعرضت الدراسة التحليلية، التي أعدتها الأمانة العامة للمجلس، بعض الممارسات الدولية حول الخدمة البديلة، وتجربة الخدمة الوطنية على الشباب الإماراتي وارتباطها بمسيرته العلمية والعملية، وأبرز التحديات التي تواجه الشباب الإماراتي أثناء تنفيذ مدة الخدمة الوطنية، والمقترحات والتوصيات الأولوية بشأن الموضوع.
ووجهت اللجنة بإعداد تصور حلقة نقاشية افتراضية حول موضوع سياسة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، كما اعتمدت خطة عملها لمناقشة الموضوع مع ممثلي الحكومة والجهات ذات الاختصاص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"