عادي
سهم «العالمية القابضة» يقفز 3% بعد صفقة «أداني»

أعلى مستوى لمؤشر دبي في 4 سنوات.. وأبوظبي يواصل التحليق

20:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حققت أسواق الأسهم ارتفاعات قوية في جلسة نهاية الأسبوع وسط سيولة نشطة بلغت 2.2 مليار درهم في سوقي دبي وأبوظبي.

صعد مؤشر سوق دبي المالي، مسجلاً أعلى مستوى في 4 سنوات تقريباً، بعدما ارتفع بنسبة 0.75%، بمقدار 26 نقطة، ليغلق عند مستوى 3541.6 نقطة، بدعم من الأداء الإيجابي لجميع القطاعات وخاصة العقار والاستثمار والنقل.

وارتفع سهم «إعمار العقارية» 1.7% إلى 6.04 درهم، فيما ارتفع سهم «إعمار للتطوير» 1.1% إلى 4.55 درهم.

كما ارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية، مسجلاً أعلى مستوى له على الإطلاق، حيث صعد 1% ليغلق عند 10095.6 نقطة، بدعم من ارتفاع مؤشر الاتصالات. وصعد سهم «إي أند» 1.5% إلى 37.78%.

وأنهى سهم الشركة العالمية القابضة المعاملات مرتفعاً 3% بعدما أعلنت الشركة أنها ستستثمر 7.3 مليار درهم (1.99 مليار دولار) في ثلاث شركات تابعة لمجموعة أداني الهندية.

كما ارتفع سهم «الدار» 2.46% إلى 5 دراهم، وصعد «إشراق» 4.15%.

صفقة «العالمية القابضة»

وأعلنت الشركة العالمية القابضة عن قيامها بتوقيع اتفاقية بقيمة 7.3 مليار درهم (ملياري دولار) مع مجموعة شركة الاستثمارات الهندية العالمية «أداني»، كرأسمال أولي في ثلاث شركات من محفظة الشركة، وهي شركة «أداني» المحدودة للطاقة الخضراء، وشركة «أداني ترانزمشن» المحدودة، وشركة مشاريع «أداني» المحدودة، وجميعها مدرجة في بورصة بومباي (BSE) والبورصة الوطنية (NSE) في الهند، من خلال طريق التخصيص التفضيلي.

وفي وقت سابق، اجتمعت مجالس إدارة الشركات الثلاث AGEL وATL وAEL ووافقت على الصفقة. وسوف يخضع الاستثمار لموافقات المساهمين والجهات التنظيمية، وفي ما يتوافق مع لوائح SEBI.

وسوف تستثمر الشركة العالمية القابضة 1.83 مليار درهم (500 مليون دولار) في AGEL، و1.83 مليار درهم (500 مليون دولار) في ATL، و3.67 مليار درهم (مليار دولار) في AEL، ووفقاً للوائح SEBI، من المتوقع أن تكتمل الصفقة في غضون شهر بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المختصة. وسيتم استخدام رأس المال لمتابعة نمو الأعمال التجارية المعنية، وتعزيز الميزانية العمومية ولأغراض عامة للشركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"