عادي
في 3 شركات تركز على البيئة

«العالمية القابضة» تستثمر 7.3 مليار درهم في محفظة «أداني» الهندية

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
العالمية القابضة
العالمية القابضة
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت الشركة العالمية القابضة عن قيامها بتوقيع اتفاقية بقيمة 7.3 مليار درهم (ملياري دولار) مع مجموعة شركة الاستثمارات الهندية العالمية «اداني»، كرأس مال أولي في ثلاث شركات من محفظة الشركة وهي شركة «اداني» المحدودة للطاقة الخضراء و شركة «اداني ترانزمشن» المحدودة وشركة مشاريع «اداني» المحدودة وجميعها مدرجة في بورصة بومباي (BSE) والبورصة الوطنية (NSE) في الهند من خلال طريق التخصيص التفضيلي.
وفي وقت سابق، اجتمعت مجالس إدارة الشركات الثلاثة AGEL وATL وAEL ووافقت على الصفقة. وسوف يخضع الاستثمار لموافقات المساهمين والجهات التنظيمية وفيما يتوافق مع لوائح SEBI.

استثمار طويل الأجل

وفي هذا السياق قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، «سيكون هذا استثمارا طويل الأجل في الهند حيث تقود البلاد الكثير من الابتكار على مستوى العالم، بما في ذلك قطاع الطاقة الخضراء. الفرصة لكسب عائد مقنع على الاستثمار في الطاقة الخضراء الان لم يكن أكبر من أي وقت مضى. نحن على ثقة من أن شركات»اداني«ستلعب دورًا مهمًا في إطلاق العنان لإمكانات الطاقة الخضراء الكاملة في الهند، مما ينعكس بشكل إيجابي على التزامنا نحو مساهمينا».
تعد شركات «اداني» الثلاث - AGEL وATL وAEL – من الشركات الرائدة في السوق وفي قطاعات أعمالها، حيث تغطي المحفظة الخضراء لمجموعة «اداني». كل واحدة من هذه الشركات الثلاثة لديها الجوانب الأساسية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية المنسوجة في عملياتها. ويعد هذا الاستثمار شهادة على الرؤية المشتركة للشركة العالمية القابضة ومجموعة «اداني» كذلك الالتزام بالاستثمار في الشركات المستدامة والتي تقود زمام التحول في مجال الطاقة. 

علاقة بين الأجيال

ومن جانبه علق ساجار أداني، المدير التنفيذي لشركة AGEL: «يسعدنا أن نبدأ هذه العلاقة بين الأجيال مع الشركة العالمية القابضة. نحن ملتزمون بشدة بالرؤية والقيم المشتركة للاستثمار في البنية التحتية المستدامة والطاقة الخضراء وانتقال الطاقة. هذه صفقة تاريخية وتمثل بداية لعلاقة أوسع بين مجموعة»اداني«والشركة العالمية القابضة وتمثل بداية لعلاقة أوسع بين الطرفين كذلك جذب المزيد من الاستثمارات من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند».
وسوف تستثمر الشركة العالمية القابضة 1.83 مليار درهم (500 مليون دولار) في AGEL، و1.83 مليار درهم (500 مليون دولار) في ATL و3.67 مليار درهم في AEL (مليار دولار)، ووفقًا للوائح SEBI، من المتوقع أن تكتمل الصفقة في غضون شهر بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المختصة. وسيتم استخدام رأس المال لمتابعة نمو الأعمال التجارية المعنية، وتعزيز الميزانية العمومية ولأغراض عامة للشركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"