عادي
الشارقة أول ضيف عربي في معرض لندن

«الناشرين الإماراتيين» تُبرز مقوّمات صناعة الكتاب

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
بدور القاسمي و فاهم القاسمي وأحمد بن ركاض العامري وفريق عمل الجمعية

تستعرض جمعية الناشرين الإماراتيين في معرض لندن الدولي للكتاب 2022 في جناح خاص أعمال لثلاثة من أبرز دور النشر في دولة الإمارات وهم: كلمات، دار الفكر الجديد و«ليبرتي إديوكيشن» المملكة المتحدة - فرع الإمارات، فضلاً عن مشاركة واسعة من العاملين في مجال حقوق النشر والنسخ وصناعة المحتوى والناشرين من جميع أنحاء العالم.

زارت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين، والشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، رئيس وفد الشارقة المشارك في المعرض، و أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، جناح الجمعية، حيث اطلعوا على الأعمال المتميّزة لدور النشر المُشاركة ضمن جناحها المشترك، التي تهدف إلى تعزيز اتفاقيات التعاون والشراكة مع الناشرين الأوروبيين والارتقاء بمكانة صناعة النشر في العالم العربي.

كما زارت الجناح روضة محمد العتيبة، نائبة رئيس البعثة بسفارة الدولة في لندن، وشكيب أفداجيتش، رئيس غرفة تجارة اسطنبول ومكتب اسطنبول للمؤتمرات والزوار والوفد المرافق له، والدكتور أحمد الديبان، المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي بلندن.

و قال علي عبيد بن حاتم، رئيس الجمعية: «تقدم مشاركة إمارة الشارقة كضيف شرف الدورة ال49 من معرض لندن الدولي للكتاب فرصةً مثاليّة للاحتفاء بالأدب الإماراتي والعربي، والعمل على بناء علاقات وشراكات ثقافية قوية مع شُركائنا في صناعة النشر في المملكة المتحدة وأوروبا»، وأعتبر أن مشاركة الجمعية في هذا المعرض إلى جانب نُخبة من أبرز المؤسسات الثقافية والتراثية والإبداعية في الشارقة، هو بمثابة منصة عالميّة لعرض مقوّمات المشهد الإبداعي المزدهر في الإمارة. وأكد ابن حاتم دور الأعمال والعناوين التي يعرضها الناشرون، تحت مظلة الجمعية، في تعزيز حضور الكتاب الإماراتي والعربي في الأسواق العالميّة، وتابع: «نحن نتطلع خلال معرض لندن الدولي للكتاب إلى بناء علاقات راسخة مع الناشرين البريطانيين والدوليين والعمل على تعزيز شراكاتنا مع مختلف الأطراف للتوسع في نشاطاتنا والدخول إلى أسواق جديدة».

وتستضيف الجمعية ضمن جناحها كلاً من مجموعة «كلمات» الحائزة عدة جوائز، والشركة الأم التي يندرج تحتها خمس شركات معنية بقطاعات نشر مختلفة، كما يوجد في الجناح فرع دولة الإمارات لمؤسسة «ليبرتي» التعليمية الرائدة في مجال توفير المصادر الموثوقة وعالية الجودة للمدارس الدولية ومقرّها في المملكة المتحدة. ويعرض الناشرون المشاركون تحت مظلة الجمعية مجموعة واسعة من العناوين، تشمل: أدب الطفل، والمراجع الأكاديمية، والكتب المصورة، والأعمال المترجمة وغيرها.

وينظم الناشرون المشاركون ضمن جناح جمعية الناشرين الإماراتيين سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع الناشرين البريطانيين والدوليين؛ للبحث في سُبل التعاون المُمكنة، ومناقشة أبرز التوّجهات العالمية في صناعة النشر وأحد تطورات هذا القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"