عادي

بالصور: المقتنيات الشخصية للممثلة بيتي وايت في مزاد سبتمبر القادم

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
رويترز
ستُطرح الأغراض الشخصية التي كانت مملوكة للممثلة الكوميدية الشهيرة بيتي وايت، بما في ذلك ساعة ذهبية من والدتها، في مزاد في سبتمبر/ أيلول.
وعُرضت جوائز ولوحات ونصوص سينمائية ومجوهرات وأزياء ارتدتها على السجادة الحمراء من منازل وايت، التي اشتهرت بدورها في فيلم (ذا جولدن جيرلز) «الفتيات الذهبيات»، في قاعة مزادات جوليان في بيفرلي هيلز هذا الأسبوع.
وقال مارتن نولان، المدير التنفيذي لقاعة مزادات جوليان: إن هذا المزاد يمثل حياة ومسيرة مذهلتين، واصفاً إياه بأنه مزاد يُعبر عن أسلوب حياة.
وأضاف أن كل المقتنيات المعروضة في المزاد جاءت من منزل وايت في برنتوود أو من محل إقامتها في كارمل بشمال كاليفورنيا؛ حيث عاشت مع زوجها ألين لودن.
ووفقاً لنولان، فإن العنصر الأكثر أهمية من مقتنياتها الشخصية هو «ساعة ذهبية من عيار 14 قيراطاً أُهديت إلى بيتي في 25 ديسمبر/ كانون الأول 1940 بالأحرف الأولى تي.سي.دبليو والتي تمثل بالطبع تيس وايت والدة بيتي».
ويقدر نولان قيمة المجموعة بأكملها بما يراوح بين مليون إلى مليوني دولار.
ويقام المزاد في الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر/ أيلول في بيفرلي هيلز.
وتوفيت وايت عن 99 عاماً في 31 ديسمبر/ كانون الأول.
وبدأت مسيرتها في الإذاعة في أواخر ثلاثينات القرن الماضي، وبحلول عام 1939 كانت قد ظهرت لأول مرة على التلفزيون.
وفي عام 1952 كان لدى وايت مسلسلها التلفزيوني الخاص (لايف ويذ إليزابيث) «الحياة مع إليزابيث» واستمرت في تقديم أدوار أيقونية في (ذا ماري تايلر مور شو) «استعراض ماري تايلر مور» و(ذا جولدن جيرلز) «الفتيات الذهبيات».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"