عادي
زلزال بقوة 5.7 درجة يهز تايوان

12 شخصاً ضحية أمطار غزيرة في كولومبيا وإجلاء سكان بسيدني

11:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

لقي 12 شخصاً على الأقلّ مصرعهم، ولا يزال اثنان آخران مفقودين في منجم جرّاء أمطار غزيرة هطلت على شمال غرب كولومبيا، فيما أجلت السلطات الأسترالية المزيد من سكان سيدني، بعضهم للمرة الثالثة خلال شهر، بسبب الفيضانات، في حين هز زلزال شدته 5.7 درجة تايوان.

وقال هيكتور أوريغو، رئيس بلدية أبرياكي في مقاطعة أنتيوكيا الكولومبية حيث وقعت الكارثة، «لدينا 12 جثة... وما زال هناك شخصان في عداد المفقودين». وأوضح أنّ سيلاً من الطين فاجأ عمال المنجم في مخيّمهم مساء الأربعاء. وأضاف في تصريح لقناة تيلانتيوكيا التلفزيونية المحليّة أنّ «الرجال كانوا يتناولون العشاء وبعضهم يستعدّ للخلود للراحة وآخرون ينهون عملهم، عندما حدث الفيضان». وبحسب طواقم الإغاثة المحليّة فقد نجمت الكارثة عن فيضان مفاجئ لنهر في هذه المنطقة الجبلية.  

من جهة أخرى، قالت الشرطة الأسترالية إنه تم العثور على رجل ميت، بعد أن جرفت مياه الفيضانات سيارته في جنوب غربي سيدني، في حين أظهرت لقطات تلفزيونية طرقاً غمرتها المياه ومنازل وشركات غارقة. وتأثر الساحل الشرقي لأستراليا بثلاث موجات منفصلة من الطقس القاسي في الأسابيع الستة الماضية، ولا تزال عدة مناطق تكافح لإزالة الأنقاض بعد أن غمرت الفيضانات المدمرة بلدات بأكملها.   

إلى ذلك، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالاً شدته 5.7 درجة وقع قرب هينجتشون في تايوان، أمس الجمعة. وأضافت أن الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"