عادي

اتحاد الكرة يحصل على آيزو إدارة الجودة وحوكمة المؤسسات

12:09 مساء
قراءة دقيقتين
حصل اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، على الاعتراف الدولي بتطبيق مواصفتي الأنظمة الإدارية (ISO Certificates) «آيزو إدارة الجودة - الآيزو 9001:2015ISO»، والآيزو في مجال الحوكمة المؤسسية، كواحد من أولى المؤسسات الرياضية على المستوى العالمي «حوكمة المؤسسات - الآيزو 2021:ISO37000»، حيث حرص الاتحاد، منذ إنشائه، على اتباع وتطبيق أفضل الممارسات العالمية والريادية والسباقة في مجال إدارة الجودة والحوكمة المؤسسية، وذلك تجسيداً لتوجهات ورؤى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحقيقاً لاستراتيجية الاتحاد.
وتسلم الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، شهادات الاعتراف الدولية للأنظمة الإدارية المعترفة من قبل «International Accreditation Forum – (IAF)» حيث تم منح الشهادة من قبل شركة «QMS Certification Services» العالمية.
وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي ضرورة تطبيق المعايير الدولية للأنظمة الإدارية، وذلك بهدف الارتقاء بعمل الاتحاد وفق أفضل الممارسات العالمية والمحلية.
وتأتي هذه الشهادات العالمية في الوقت الذي تهدف فيه استراتيجية الاتحاد للوصول إلى أفضل مستويات الحوكمة والممارسات الإدارية الصحيحة، المطبقة لدى الجهات والمؤسسات الرياضية الكبرى، ووفق رؤية المجلس بتطوير جوانب الإدارة والحوكمة لمختلف إدارات ولجان الاتحاد.
وأشاد إبراهيم سلمان الحمادي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة الشؤون المجتمعية والتطوير بجهود فريق العمل في الاتحاد، وحرص الجميع على الوصول لأفضل ممارسات تضفي صفة الاحترافية على الأداء، وتصب في صالح رؤية استراتيجية التطوير، التي يطبقها الاتحاد، بشقها الإداري داخل أروقة الإدارات واللجان المختلفة.
كما أثنى الحمادي على جهود فريق العمل، برئاسة حمدة الشامسي مديرة الإدارة القانونية بالاتحاد، وأعضاء فريق العمل ككل، في الوصول لهذا الإنجاز الإداري المتميز، والذي يدفع للمزيد في المستقبل.
وأكد محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم، أن شهادات الاعتراف الدولية «الآيزو»، التي حصدها الاتحاد، ومنها شهادة يعد الاتحاد إحدى المؤسسات الرياضية القليلة حول العالم التي تفوز بها، ما هو إلا استمرار لرؤية مجلس الإدارة، الذي ينشد دوماً الاحترافية في الأداء الإداري والتنظيمي الداخلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"