عادي

الدفاع الروسية تعلن تدمير «مركز لتجميع وتدريب المرتزقة» قرب أوديسا

13:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تاس - روسيا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت بصواريخ عالية الدقة «مركزاً لتجميع وتدريب المرتزقة الأجانب» قرب مدينة أوديسا الأوكرانية.
وقال المتحدث باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف، في موجز صحفي عقده الجمعة: «بصواريخ عالية الدقة أطلقت بمنظومة باستيون للدفاع الساحلي تم تدمير مركز لتجميع وتدريب المرتزقة الأجانب في محيط بلدة كراسنوسيلكا شمال شرقي أوديسا».
وأضاف المتحدث أن القوات الروسية دمرت في محطات السكة الحديد بوكروفسك وسلافيانسك وبارفينكوفو أسلحة ومعدات عسكرية تابعة لقوات الاحتياط الأوكرانية التي وصلت إلى منطقة دونباس وذلك باستخدام صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو.
وأشار كوناشينكوف إلى أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مروحيتين عسكريتين أوكرانيتين من طرازي «مي-8» و«مي-24» في محيط بلدة ستارايا زبرويفكا، بالإضافة إلى إسقاط خمس طائرات مسيرة اثنتان منها من طراز «بيرقدار تي بي-2» في محيط مدينة كريفوي روغ.
وكشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية عن شن سلاح الجو والقوات الصاروخية الروسية ضربات على 81 هدفاً عسكرياً في أوكرانيا، منها مركزا قيادة ومنظومة صاروخية من طراز «أوسا» وثلاث راجمات صواريخ وتسعة مواقع حصينة، بالإضافة إلى 59 تجمعاً للآليات القتالية للجيش الأوكراني.
ومنذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، دمرت القوات الروسية 97 مروحية و421 طائرة مسيرة و228 منظومة دفاع جوي صاروخية متوسطة وبعيدة المدى و2019 دبابة ومدرعة و223 راجمة صواريخ و874 مدفعاً ومدفع هاون، بالإضافة إلى 1917 مركبة عسكرية خاصة، وفقاً لكوناشينكوف.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"