عادي
بينيت يمنح قوات الأمن الحرية المطلقة للتحرك

القوات الإسرائيلية تعلن مقتل منفذ هجوم تل أبيب

11:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية صباح، أمس الجمعة، أنها قتلت منفذ الهجوم الذي وقع الخميس في وسط مدينة تل أبيب بعد مطاردة استمرت عدة ساعات، فيما منح رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت تفويضاً مطلقاً لقوات الأمن الإسرائيلية للتحرك بعد هجوم تل أبيب.

وقال مسؤولون في أجهزة الأمن صباح، أمس الجمعة، إنه «تم تحديد مكان منفذ الهجوم المسلح الخميس في تل أبيب، وتحييده»، موضحين أن الرجل وهو فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة، قتل قرب مسجد في حي يافا.

وقال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي في بيان «بعد ليلة صعبة وبعد ساعات طويلة من العمل للشرطة الإسرائيلية وأجهزة الأمن الداخلي والجيش، نجحنا هذا الصباح... في إحكام الخناق على المسلح الذي قتل في تبادل لإطلاق النار». وأوضح أنه لم يصب أي شرطي في تبادل إطلاق النار. ولم تكشف أجهزة الأمن هوية منفذ هذا الهجوم الذي قتل فيه شخصان على الأقل وجرح نحو 16 آخرين مساء الخميس في قلب مدينة تل أبيب. لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت أنه يدعى رعد حازم وهو فلسطيني من منطقة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وكشف الإعلام الإسرائيلي، أن الوصول إلى منفذ عملية تل أبيب تم بعد أن وصلت مكالمة هاتفية من أحد الأشخاص في حوالي الساعة الخامسة صباحاً، تفيد بوجود شخص «مشبوه» في الحديقة العامة في يافا. وقالت مصادر لوكالة «يديعوت أحرونوت» العربية، إنه على إثر هذه المكالمة توجه عنصران من جهاز الشاباك إلى المنطقة بحثاً عن الشخص المشتبه فيه، وبعد أن شاهداه طلبا منه التوقف لكنه لم يستجب لهما، وتم تبادل إطلاق النار بينهم في موقف للسيارات. وأضافت: «تمت إصابة الشخص المشتبه فيه، وتبين فيما بعد أنه منفذ العملية في شارع ديزنغوف في تل أبيب».

من جهة أخرى، أكد بينيت في مؤتمر صحفي خاطب فيه المواطنين وبجانبه وزير الأمن بيني غانتس «لا حدود لهذه الحرب». وأضاف «نعطي الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام وجميع القوى الأمنية الحرية الكاملة للعمل من أجل القضاء على الإرهاب وفق تعبيره».  

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"