عادي

سالم عبد الرحمن بطل «دولية الشارقة للشطرنج»

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
سعود المعلا وكبار الحضور يتوجون سالم عبد الرحمن

توج لاعب منتخب الإمارات الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن ببطولة الشارقة الرمضانية الدولية ال 27 للشطرنج السريع والتي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة منهم 40 لاعباً من أصحاب الألقاب الدولية من داخل وخارج الدولة، وبلغ عدد الدول المشاركة 35 دولة.

وشهد حفل الختام وتكريم الفائزين الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وعمران عبدالله النعيمي نائب رئيس مجلس الإدارة، وإحسان توردالييف نائب رئيس الاتحاد الأوزبكي للشطرنج مدير أكاديمية طشقند الدولية للشطرنج، والمهندس وهيب جعفر الزرعوني رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد.

وحقق سالم عبد الرحمن اللقب بعد حصوله على 8 نقاط من 9 جولات بواقع 7 انتصارات وتعادلين، بعدما اعتلى سلم الترتيب في الجولات الثلاث الأخيرة الحاسمة بالفوز على الفلبيني أوليفر ديماكيلينج والأذربيجاني نايديتش أركاديتش والمولدافي فايوريل لورداتشيسكو، ليحقق سالم زيادة في تصنيفه الدولي 20 نقطة.

جاء في المركز الثاني، وبنفس الرصيد من النقاط بطل العالم الأسبق للشباب وبطل إفريقيا المصري أحمد عدلي، والثالث الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني آدم توخاييف برصيد 8 نقاط أيضاً بفارق نقاط كسر التعادل، وفي نتيجة أكثر من رائعة تمكن الأستاذ الدولي المغربي مخلص العدناني من حجز مقعد بين الكبار بعد حصوله على 7 نقاط، محققاً المركز الرابع.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد رصدت جوائز خاصة للاعبين؛ حيث حصل على جائزة أفضل لاعب من الإمارات عمران الحوسني لاعب نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وحصل حمد بدر حوير، على جائزة أفضل لاعب من نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وعبر عمران عبدالله النعيمي، عن سعادته بالنجاح التنظيمي الذي حققته البطولة، مشيراً إلى أن سالم عبدالرحمن قدم طوال مسيرته العديد من الإنجازات، وننتظر منه الكثير من التقدم للصدارة العالمية.

وأكد أن نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، يسخر كافة الإمكانيات الممكنة لإعداده على أعلى مستوى، من خلال تنظيم العديد من المعسكرات والبطولات الدولية وفق خطة أكاديمية مدروسة.

من جانبه، قال المهندس وهيب جعفر الزرعوني، أن منافسات البطولة لاقت إقبالاً كبيراً على منصات البث المباشر التي نقلت من خلالها المباريات وحفلي الافتتاح والختام، ما يعكس الاهتمام المتزايد حول العالم بالبطولات الدولية التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"