عادي
بداية آسيوية سلبية لـ «الفرسان» في مباراة عودة «عموري»

شـباب الأهـلي يهـدي آهـال نقطـة تاريخـية

11:48 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: مسعد عبد الوهاب 

بدأ شباب الأهلي مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بالتعادل مع آهال التركماني 1-1 مهدياً إياه نقطة تاريخية في المجموعة الثالثة المقامة في السعودية.

وافتتح عبدي باسيموف التسجيل لآهال في الدقيقة 75، وبدا أنه في طريقه لتحقيق مفاجأة كبيرة، لكن الأوزبكي عزيزجون غانييف العائد بعد غياب أدرك التعادل لشباب الأهلي من ركلة جزاء (79).

ويشارك آهال، للمرة الأولى في تاريخه، وأصبح أول فريق تركماني على الإطلاق يسجل هدفاً ويحصد نقطة في البطولة.

كما شهدت المباراة عودة عمر عبد الرحمن «عموري» الغائب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة، وشارك في الشوط الثاني وقدم لمحات رائعة.

واعتبر مدرب شباب الأهلي مهدي علي، أن إهدار الكثير من الفرص أثر في فريقه، وأبدى أسفه على إهدار الفوز في ضربة البداية، وقال: «عندما تهدر الكثير من الفرص في الشوط الأول، فإنك تتأثر في الجانب الذهني، وهذا ما حصل معنا في الشوط الثاني، وأود التأكيد أنه لا توجد مباريات سهلة في مجموعتنا، وفريق آهال كان جيداً للغاية في الدفاع».

وأضاف: «ليس من السهل وضع استراتيجيات محددة عندما تلعب مع فريق يمتلك خبرة قليلة في البطولة، ولكن هذا ليس عذراً لأن لدينا لاعبين محترفين كان يجب أن يستغلوا الفرص التي سنحت لنا في بداية المباراة، واللعب في دوري أبطال آسيا دائماً رائع لأنك تقابل فرقاً متميزة».

وتابع مهدي: «في كرة القدم عموماً وفي هذه البطولة على وجه الخصوص الفوز يتحقق إذا قمت باستغلال فرصك، وقد أهدرنا الفرص التي سنحت لنا».

من جهته قال رافشان موهادوف مدرب آهال التركماني: «الأمور كانت صعبة في أول 20 أو 25 دقيقة، فشباب الأهلي يمتلك لاعبين رائعين وقد واصلوا الهجوم والسيطرة على المباراة، لكننا نجحنا في الصمود ودخلنا بشكل أقوى في الشوط الثاني».

وأضاف: «خطتنا كانت تقوم على أن ندافع ونحاول الاستفادة من الكرات الثابتة، وقد لاحظ الجميع أنه سنحت لنا فرص من الكرات الثابتة خلال الشوط الثاني، لكننا فقدنا التركيز لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، وفي دوري أبطال آسيا النتائج يمكن أن تتغير في لحظة واحدة».

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة غداً الأحد؛ حيث يلتقي شباب الأهلي مع فولاد، والغرافة مع آهال، علماً بأنه سيتأهل إلى دور ال16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"