عادي

منع مشاركة ويل سميث في احتفالات الأوسكار لعشر سنوات

00:38 صباحا
قراءة 3 دقائق

لوس إنجليس: (أ ف ب)

قررت أكاديمية الأوسكار، الجمعة، منع مشاركة ويل سميث في أي حفلة أو حدث ستنظمها لفترة عشر سنوات، عقاباً على الصفعة التي وجهها الممثل الأمريكي إلى الفكاهي كريس روك في حفلة توزيع هذه المكافآت السينمائية الأرفع نهاية الشهر الفائت.

وكتب مجلس إدارة أكاديمية فنون السينما وعلومها خلال اجتماع عقده، الجمعة، أنه قرر «عدم السماح لسميث بالمشاركة في أي حدث أو برنامج تنظمه الأكاديمية، حضورياً أو افتراضياً».

ووافقت الأكاديمية على طلب الاستقالة المقدم من ويل سميث الأسبوع الماضي، لكنها لم تسحب منه جائزة أوسكار أفضل ممثل التي تلقاها الشهر الماضي عن دوره في فيلم «كينغ ريتشارد».

وبدأت الواقعة عندما سخِر روك في دعابته من الرأس الحليق لجيدا بينكت سميث، زوجة ويل سميث، المصابة بداء الثعلبة الذي يسبب تساقطاً للشعر سبق لها أن كشفت علناً منذ سنوات أنها تعانيه.

وسار سميث على خشبة المسرح وصفع روك، فيما بدا للوهلة الأولى أنها مزحة مكتوبة مسبقاً، لكن المزاج العام تحوّل إلى الكآبة بعد لحظات عندما عاد سميث إلى مقعده، وصاح مرة أخرى «لا تنطق اسم زوجتي بفمك البغيض».

وقال سميث بعد استلامه الجائزة باكياً «الحب يجعلكم تقومون بأمور مجنونة»، مشبهاً نفسه بريتشارد وليامس الذي درّب ابنتيه من أجل أن تحققا نجاحاً في رياضة كرة المضرب».

وكتب عبر حسابه على إنستغرام: «كريس، أودّ أن أعتذر منك علناً، ما فعلته لم يكن مناسباً، وقد أخطأت».

وأضاف: «تصرفي في حفلة الأوسكار غير مقبول، ولا يغتفر، النكات التي تتناولني جزء من عملي، لكنّ نكتة تتعلّق بمشكلة جيدا الصحّية كانت أمراً تخطّى الحدود بالنسبة إلي، وكان ردّ فعلي عليه عاطفياً»، رافضاً صراحة «أيّ عنف».

ووفقاً لمجلة «بيبول» الأمريكية، فإن صفعة ويل سميث على وجه مقدم حفل الأوسكار، كريس روك، لم تكن رد فعل لسخريته من شعر زوجته فقط، لكن أسبابها تعود على ما يبدو إلى عام 2016.

ففي تلك السنة أعلنت زوجة الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث جادا، مقاطعتها حفل الأوسكار، متهمة الأكاديمية بتجاهل الأقليات.

حينها، كان روك أيضاً يقدم الحفل، فرد على ادعائها بشكل ساخر كذلك حينها، قائلاً: «لا يمكنك مقاطعة حدث لم تتم دعوتك إليه أصلاً».

وعلى ما يبدو، فإن قلب سميث لا يزال حانقاً من ذاك التعليق، وقد عاد ليتفجر الاثنين بعد سخرية مقدم الحفل من شعر جادا، وفقاً للمجلة الأمريكية.

ومن جهتها، علقت جايدا بينكت سميث، على واقعة إقدام زوجها الممثل ويل سميث، على صفع الفكاهي كريس روك على مسرح احتفال توزيع جوائز الأوسكار؛ إذ نشرت عبر حسابها على «إنستغرام» قائلة: «إنه موسم الشفاء وأنا هنا من أجل ذلك».

ونشرت جايدا هذا التعليق بعد اعتذار زوجها علناً من روك وجمهور احتفال الأوسكار، عن لجوئه إلى العنف.

وبدأت الواقعة عندما سخِر روك في دعابته من الرأس الحليق لجيدا بينكت سميث، زوجة ويل سميث، المصابة بداء الثعلبة الذي يسبب تساقطاً للشعر سبق لها أن كشفت علناً منذ سنوات أنها تعانيه.

وما كان من سميث إلا أن صعد فجأة إلى خشبة المسرح وصفع روك على وجهه بقوة، وسط ذهول الجمهور الموجود في القاعة والمشاهدين الذين تابعوا الأمسية من منازلهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"