عادي

«إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد» يختتم 16 إبريل

22:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يختتم معرض الفنون التشكيلية «إمارات الرؤى 2: سردٌ ووعد» المصاحب لفعاليات مهرجان أبوظبي في دورته التاسعة عشرة في 16 إبريل/نيسان الجاري، بعد حوالي ثلاثة أشهر من انطلاقه في منارة السعديات.

شهد المعرض زيارات نوعية من شخصيات مهتمة بالفن وباستكشاف رحلة الفن التشكيلي في الإمارات، وحضر العديد من زواره الفعاليات التي عقدت على هامشه.

ويحتفي المعرض بمرور 50 عاماً على تأسيس الإمارات، ويوثّق لمنجز التشكيل الإماراتي خلال نصف قرن من خلال أكثر من 100 عمل فني منها 15 تكليفاً حصرياً من المهرجان تعرض لأول مرة بمشاركة أكثر من 62 فناناً.

ويسرد المعرض قصة نهضة الفن التشكيلي في الإمارات من خلال خمسة محاور هي: «الوطن والذاكرة»، و«طبيعة الوطن وناسه»، و«ائتلاف واختلاف» و«اللغة والهوية»، و«التحول الاجتماعي».

ويكرّم المعرض الفنان الراحل كريستو وشريكته جون-كلود، لفكرهما الخلاق ودورهما الملهم في صقل مهارات الفنانين الشباب وتفانيهما في احتضان المواهب الفنية في الإمارات والعالم.

ويستكشف المعرض، بإشراف القيّمة الفنية مايا الخليل، صاحبة العديد من المساهمات المحلية والإقليمية والعالمية، مع الفنانين ومقتني الأعمال الفنية، وبمشاركة روكسان زاند، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق لمنطقة الشرق الأوسط لدى مؤسسة «سوذبيز»، صورة مؤثرة للمشهد الفني الإماراتي ضمن أرشيف مصمم بعناية من كلمات الفنانين، والتذكارات، والمقابلات المسجلة، والصور الفوتوغرافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"