عادي
شهد افتتاح مكتب أبوظبي لوكالة تطوير الدفاع الكورية الجنوبية

الجابري يؤكد عزم القيادة على توطين الصناعات الدفاعية

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شهد اللواء الركن الدكتور مبارك سعيد بن غافان الجابري الوكيل المساعد للإسناد والصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع، حفل افتتاح مكتب أبوظبي لوكالة تطوير الدفاع الكورية (ADD) بحضور كل من سونغ نائب وزير الصناعات الدفاعية DAPA رئيس مكتب وكالة تطوير الدفاع ( ADD )، ولي سيوك غو سفير جمهورية كوريا لدى الدولة والملحق العسكري الكوري الجنوبي لدى الدولة.

وسيركز المكتب على تعزيز برامج البحث والتطوير المشترك، ودعم برامج التعاون الجارية وبرنامج تبادل المهندسين والخبراء، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وأكد اللواء الركن الدكتور مبارك الجابري أن دولة الإمارات تؤمن بأن التعاون مع دولة ذات خبرة واسعة وطويلة في تبني حلول التكنولوجيا المتقدمة، مثل كوريا الجنوبية، يعتبر أمراً بالغ الأهمية في تحقيق النجاح المرجو الذي تسعى إليه وزارة الدفاع لتطوير منظومة الصناعات الدفاعية بالدولة.

وأشار إلى سعي الإمارات بإرادة قوية وجهود حثيثة وخطى واثقة ومقومات متنوعة، إلى ترسيخ مكانتها بوصفها أحد مراكز التكنولوجيا المتقدمة، ومقراً لأهم المطورين والمختصين والباحثين بمجال الصناعات العسكرية هذا المجال الحيوي الواعد.

ونوه بعزم القيادة الرشيدة على توطين قطاع الصناعات الدفاعية وعقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع الشركات الدفاعية الكبرى على مستوى العالم، إضافة إلى السعي لمواكبة التطور المستمر في أشكال وأدوات الحروب المستقبلية، ما يعكس الريادة الإماراتية في إعادة تشكيل خارطة الصناعات الدفاعية، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"