عادي

تكريم مشارك في برنامج «اخسر وزنك واكسب صحتك» عمره 75 عاماً

20:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الروح الإيجابية بشرطة دبي تكرم مشاركاً في برنامج
الروح الإيجابية بشرطة دبي تكرم مشاركاً في برنامج

دبي:«الخليج»

كرَّمت مبادرة الروح الإيجابية بشرطة دبي، أحمد محمد علي، البالغ من العمر 75 عاماً، نظير مشاركته في فعاليات حديقة عود المطينة 1 ضمن برنامج مبادرة «اخسر وزنك واكسب صحتك»، والأكبر سناً بين المشاركين.

وأكد العقيد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بالإنابة في شرطة دبي، رئيس لجنة مبادرة الروح الإيجابية بالنيابة، أن شرطة دبي تحرص على إطلاق المبادرات المجتمعية الهادفة إلى غرس الوعي الصحي بأهمية ممارسة الرياضة.

وأوضح النقيب عوض مبارك، أن برنامج «اخسر وزنك واكسب صحتك» يهدف لنشر الوعي بأهمية المحافظة على الوزن المثالي، والتعريف بمسببات السمنة وطرق الابتعاد عنها، والتعريف بالتغذية الصحية المناسبة لكل مرحلة سنية، إلى جانب الطرق المثلى للرياضة في شهر رمضان، للمساعدة على زيادة قوة عضلات القلب والرئة، ما يزيد من قدرة الجسم على تحمل الصيام خلال نهار رمضان، وتقوية الجهاز المناعي وحمايته من الإصابة بالأمراض المختلفة، خاصة أن السلوكيات الغذائية السيئة في رمضان تؤدي إلى السمنة والكسل والخمول.

وأوضح أن ممارسة الرياضة في رمضان يجب أن تكون بعد وجبة الإفطار بحوالي ساعتين تقريباً، وعند الشعور بألم في الصدر أو في العضلات يجب التوقف على الفور عن أداء الرياضة، والإكثار من شرب الماء بين السحور والإفطار.

حضر التكريم، النقيب عوض مبارك، وفاطمة بوحجير، منسقا المبادرة، والوكيل جمال محمد، والعريف مصطفى عفيف الدين، مشرفا الفعالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"