عادي
نادراً ما تقدم الكوميديا

شيرين رضا: «شيرويت» جذبتني لـ «شغل عالي»

23:59 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة: أحمد إبراهيم
النجمة المصرية شرين رضا، فنانة تؤكد نجوميتها من عمل لآخر، سواء من خلال مشاركتها السينمائية، أو في الدراما التلفزيونية، وتحقق نجاحاً كبيراً في الاتجاهين، لأنها قادرة على أن تترك بصمة كبيرة ومهمة في كل عمل تقدمه.

رضا أبدت سعادة كبيرة بردود الفعل الأولى حول دورها في مسلسل «شغل عالي» المشارك في مارثون الدراما الرمضانية هذا العام، والذي تتقاسم بطولته مع النجمة فيفي عبده، وهي المرة الأولى التي تشترك معها في تقديم عمل تلفزيوني، تقدم من خلاله شخصية جديدة تماماً عليها، ومختلفة لم تقدمها من قبل، وهو محور الحوار معها، فضلاً عن أسئلة أخرى في هذا اللقاء.

* كيف كانت ردود الأفعال حول مسلسل «شغل عالي» وشخصيتك فيه؟

- منذ اليوم الأول للعرض، وردود الأفعال تنهال عليّ، وجميعها إيجابية، سواء على شخصية «شيرويت» أو المسلسل ككل، وهو أمر أسعدني بشكل كبير، لأن المسلسل مصنوع بحب من كل من شاركوا فيه، وسعيدة جداً بالشخصية التي أقدمها فيه، سواء تفاصيلها أو الأسلوب الكوميدي الذي تقدم به.

1

* ما الذي جذبك في شخصية «شيرويت» وجعلك تتحمسين لتقديمها؟

- هناك أكثر من عامل جذبني للشخصية، أنها جديدة تماماً بالنسبة لي، لم أقدم مثلها في التلفزيون أو السينما، وأنها مكتوبة بشكل جميل جداً، للمؤلف حسين مصطفي محرم، فضلاً عن إنها شخصية كوميدية مرحة، ونادراً ما أقدم الكوميديا، خصوصاً كوميديا الموقف، الكوميديا التي تعيش وتصل للمشاهد بسرعة، أضف إلى ذلك كله، أن من بين أهم عوامل الجذب، أن أتقاسم بطولة العمل مع فيفي عبده، بالإضافة لكل فريق العمل وضيوف الشرف وقبلهم المخرج المميز مرقس عادل.

* ذكرت أن الشخصية جديدة بالنسبة لك، ما الذي جذبك إليها؟

- «شيرويت» إنسانة محبة للحياة راقية في تعاملاتها، تجمعها الصدفة ب«البرنسيسة جليلة» التي تجسد دورها فيفي عبده، لتبدأ الاثنتان خوض العديد من عمليات النصب الشريف على الرجال بدافع الانتقام، فكل منهما ليست شريرة بطبعها، ولا تقومان بالنصب لغرض النصب، لكنهما تفعلان ذلك بعد تعرضهما للخيانة، لأن «شيرويت» تعرضت من زوجها واستيلائه على جميع أموالها، وعلى الرغم مما تتمتع به شيرويت من شخصية قوية، وكذلك جليلة، وقدرتهما على التصدي للرجال والانتقام منهم، إلا أن الأحداث ستكشف عن جانب آخر من شخصيتهما، وهو الجانب الإنساني الذي يُظهر تعاطفهما مع غيرهما من النساء، خاصة أولئك اللاتي تعرضن للغدر من قبل أزواجهن، حيث لا تترددان في مساندتهن وتخصيص مساعدات شهرية لهن.

حقوق المرأة

* هل تعاطفت مع شيرويت رغم ما تقوم به؟

- أنا أتعاطف مع كل امرأة تتعرض للخيانة والاضطهاد من الرجل، فالمرأة لها نفس حقوق الرجل، ولا يجب أن يتم التعامل معها على اعتبار أنها الحلقة الأضعف في الحياة، والتعاطف لا يعني أنني أوافق على ما تقوم به من عمليات نصب، لأن هناك أساليب أخرى في الحياة يمكن أن تأخذ بها المرأة حقها، لكن في النهاية «شيرويت» شخصية يمكن أن تكون موجودة في الحياة لها تفكيرها الخاص به.

* شاركت في بطولة فيلم «الملحد» من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.. فما الذي جذبك للموافقة عليه؟

- فيلم مهم وموضوع مهم جداً، ولم يتم التطرق إليه في السينما، واعتقد أنه سيكون علامة مهمة، وشخصيتي فيه أيضاً مختلفة.

* أحد أبطال الفيلم انسحب منه قبل بدء التصوير، فهل هذا سبب مشكلة لفريق العمل؟

- هو ليس أحد أبطال الفيلم، واعتقد أنه انسحب لأسباب تخصه، ومن المؤكد أن هذا لم يؤثر في سير العمل بالفيلم، الذي يضم مجموعة متميزة من نجوم التمثيل في مصر، أبرزهم حسين فهمي، ومحمود حميدة، وعدد كبير من النجوم والنجمات.

* لك رأي صادم صرحت به في أحد البرامج التلفزيونية، حول ضرورة التفكير في عدم الإنجاب.. لماذا؟

- الكلام لا بد أن يكون واضحاً وكاملاً دون إجتزاء، فأنا لم أقل ذلك في المطلق، بل قلت إن كل الناس ليسوا مؤهلين للإنجاب، فهل الذين يرمون أولادهم في الشارع يستحقون الإنجاب؟ لأن أطفال الشوارع كارثة حقيقية، وبعض النساء لديهن معتقد أنها لا بد أن تنجب حتى تربط زوجها بها، وكلما انجبت كثيراً ارتبط بها أكثر، وهذا خطأ فادح، وفي الوقت نفسه هناك رجال يفكرون في الإنجاب من زاوية أن يحمل ابنه اسمه بعد وفاته فقط، الموضوع يحتاج إلى مراجعة حقيقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"