عادي

مسؤول في شنغهاي يعترف بالقصور في إدارة أزمة «كورونا»

13:35 مساء
قراءة دقيقتين

شنغهاي - رويترز

اعترف تشونج مينج، نائب رئيس بلدية شنغهاي، بأوجه قصور في إدارة المدينة لتفشي كوفيد-19، بعد أن سجلت 23600 إصابة جديدة السبت، في حين سمحت الولايات المتحدة للعاملين غير الأساسيين في قنصليتها وأسرهم بمغادرة المدينة.

وأشاد تشونج بالدعم الذي تتلقاه بلدية شنغهاي من الجمهور وبجهد العاملين الأساسيين في مكافحة التفشي رغم انتقادات السكان للقيود الصارمة المفروضة عليهم، لكنه قال إن هناك حاجة لتحسين إدارة التفشي.

وقال في إفادة يومية «لدينا نفس الشعور بالنسبة للمشكلات التي أثارها وعبر عنها الجميع، الكثير من عملنا لم يكن كافياً ولا تزال هناك فجوة كبيرة بالمقارنة بتوقعات الجميع. سنبذل أقصى الجهد للتحسين».

وتدخلت بكين بعد فشل جهود شنغهاي الأولية لعزل الفيروس بأن أعلنت إغلاقاً عاماً على مراحل في إصرار منها على العمل بسياسة التخلص التام من المرض منعاً لتعرض النظام الصحي بها لأعباء فوق طاقته.

وفي مكان آخر، قالت مدينة جوانجتشو التي يقطنها 18 مليون نسمة إنها ستبدأ في إجراء فحوص بجميع أحيائها الأحد عشر بعد تسجيل إصابات، الجمعة.

وواصل سكان شنغهاي التي يقطنها 26 مليون نسمة الشكوى من أن الإغلاق العام يتسبب في نقص الأغذية كما يشكون من أنهم لا يعرفون موعداً لانتهاء الإغلاق.

وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين قد أعلنت اليوم السبت تسجيل 1350 إصابة جديدة مؤكدة أمس الجمعة مقابل 1576 في اليوم السابق.

وقالت اللجنة إن 1334 من تلك الإصابات انتقلت إليها العدوى محلياً مقابل 1540 في اليوم السابق.

وسجلت الصين 23815 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقابل 22648 في اليوم السابق الخميس.

وسجلت شنغهاي المركز المالي الصيني 22609 إصابات جديدة بدون أعراض و1015 إصابة مصحوبة بأعراض يوم الجمعة.

وكانت المدينة قد سجلت 20398 إصابة بدون أعراض و824 إصابة مصحوبة بأعراض الخميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"