عادي

وزيرة صناعة مورسيا الإسبانية لـ الخليج: ننفذ مشاريع زراعية في الإمارات بـ 30 مليون يورو

23:01 مساء
قراءة دقيقتين
سفير إسبانيا ووزيرة الصناعة في مورسيا

إكسبو 2020 دبي : محمد ياسين

كشفت فالي ميغليز، وزيرة الصناعة الإقليمية، والمتحدثة الرسمية باسم مورسيا في إسبانيا، عن تدشين عدد من المشاريع الزراعية والصناعية بين مقاطعة مورسيا ودولة الإمارات بكُلفة مبدئية 30 مليون يورو في مرحلة أولى. مشيرة إلى أن دولة الإمارات استقبلت 15 شركة متخصصة في الزراعة، منذ انطلاق «إكسبو 2020 دبي».

وقالت ميغليز في حديث خاص ل«الخليج» إن مقاطعة مورسيا تعمل مع دولة الإمارات على تطوير قطاع الزراعة الذي تتميز به المقاطعة، وجميع الآلات صناعة إسبانية 100% تعتمد على الاستدامة واستخدام الطاقة النظيفة. مؤكدة سعيها إلى زيادة الاستثمارات الزراعية والصناعية بين مورسيا ودولة الإمارات.

وأضافت أنها زارت أحد المشاريع الزراعية المشتركة التي دشنت أخيراً في إمارة الشارقة، وأثنت على سير العمل فيها، مؤكدة أن المشروع سينتج نحو 200 طن سنوياً من الخضراوات والفاكهة.

وأوضحت أن مقاطعة مورسيا تتميّز بالزراعة والصناعات اليدوية ومناخها المعتدل، وأنها تعدّ من أهم مصادر الخضراوات والفواكه للدول الأوروبية؛ حيث تصدر نحو 60% من إنتاجها إلى دول أوروبا وإلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكرت أن المقاطعة وإسبانيا ترتبطان بشكل كبير مع دول المنطقة، وتتشابهان إلى حد كبير مع إمارة دبي في العمل على إيجاد حلول تكنولوجية تعتمد على الاستدامة وعدم الهدر في الموارد.

وقالت: إن حكومة مورسيا ترحب بالمستثمرين في الزراعة والصناعة والسياحة، لما تتمتع به من بيئة خصبة لجذب الأجانب والترحيب بهم، وتقدم التسهيلات للراغبين في تطوير الأعمال.

واستعرضت ميغليز، الصناعات اليدوية التي يجيدها سكان المقاطعة، عبر أفلام بالواقع الرقمي الثلاثي الأبعاد، وتاريخ نشأة تلك الأعمال اليدوية، ومن بينها الحقائب والأحذية، فضلاً عن المشغولات الأخرى التي تعتمد في موادها الخام على نباتات خاصة وجلود الحيوانات، تعدّ بطريقة سهلة وفيها لمسات فنية ذات طابع تختلط فيه الثقافات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"