عادي

جوارديولا يطالب بـ«غزو أوروبا»

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
مانشستر - رويترز
قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فريقه يتعين عليه الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليحصل على اعتراف عالمي، لكنه «سعيد للغاية» بما حققه حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.
وقاد جوارديولا سيتي إلى ثلاثة ألقاب للدوري الممتاز وأربعة لكأس رابطة الأندية ولقب لكأس الاتحاد الإنجليزي منذ توليه المسؤولية في 2016، لكنه لم يتوج بعد بطلاً لأوروبا رغم اقترابه من ذلك العام الماضي عندما بلغ النهائي.
وحتى الآن لا يزال يمكن لسيتي الفوز بثلاثة ألقاب هذا الموسم، حيث يتصدر الدوري الممتاز بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وبلغ قبل نهائي كأس الاتحاد وأيضاً دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وقال جوارديولا لوسائل إعلام بريطانية، قبيل استضافة ليفربول منافسه على اللقب المحلي في وقت لاحق الأحد: «في بعض الأحيان لكي نكون سعداء يجب أن تحصل على إشادة من الخارج حتى تصبح سعيداً في الداخل وهذا غباء. أتفق مع معظم الناس في أننا لم نحقق شيئاً على الصعيد الأوروبي، لم نفز بلقب دوري الأبطال وربما يكونوا على حق. حتى تحصل على اعتراف العالم في الخارج، يجب أن نغزو أوروبا».
وأضاف المدرب الإسباني: «هل سيحدث ذلك؟ لا أدري، حتى الآن ما حققناه هنا يجعلني سعيداً للغاية. في البداية نحن نستمتع. فعلنا الكثير والكثير من الأمور الجيدة، هذا هو شعوري».
وفي حال فوز سيتي على ليفربول في وقت لاحق اليوم الأحد سيتفوق عليه بفارق أربع نقاط قبل سبع مباريات على النهاية، بينما فوز ليفربول سيدفعه لتصدر المسابقة على حساب منافسه.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"