عادي

سنع المجالس والغوص على اللؤلؤ ضمن فعاليات «تراث الإمارات»

23:33 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من فعالية تراثية

أبوظبي: «الخليج»

حفل المهرجان الرمضاني الذي تنظمه إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات خلال شهر رمضان، في أسبوعه الأول بالعديد من الفعاليات التراثية والرياضية التي شارك فيها طلبة وطالبات الأقسام والمراكز الشبابية والنسائية التابعة للنادي.

نظم مركز أبوظبي الشبابي عدداً من الأنشطة اليومية ضمن مهرجان مليح الرمضاني الذي يستمر حتى 20 رمضان في «حصن الشباب» بمقر المركز في أبوظبي، بمشاركة الطلاب المنتسبين لقسم الأنشطة المتخصصة في النادي، وتضمنت البرامج أنشطة اللياقة البدنية، وكرة القدم، والألعاب للصغار، ونشاط «لون تراثك»، إضافة إلى الإفطار الجماعي في ختام الأسبوع.

كما نظم المركز جلستين تراثيتين كانت الأولى عن سنع المجالس واستقبال الضيوف والعادات والتقاليد في رمضان، والثانية عن الغوص على اللؤلؤ قديماً وأدواته. أما في مدينة العين، فشهد الأسبوع الأول انطلاق منافسات بطولة الرماية الرمضانية الرابعة، التي ينظمها مركز العين الشبابي ضمن فعاليات المهرجان الرمضاني، ويشارك في البطولة التي تقام في نادي العين للفروسية والرماية والجولف عدد كبير من المتبارين.

كما انطلقت على أرض ملعب الظاهر في مدينة العين منافسات دوري كرة القدم الرمضاني الذي ينظمه المركز بمشاركة 8 فرق تتنافس للفوز باللقب.

وضمن برنامج المجالس الرمضانية الذي ينظمه مركز العين، استهل المركز البرنامج بزيارة مجلس سالم علي بن غصنة العامري، حيث تعرف الطلاب على آداب المجالس التي تشمل كيفية استقبال الضيف وحسن الترحيب به، وطريقة إعداد وتقديم القهوة.

وقدم مركز أبوظبي النسائي باقة رمضانية منوعة، اشتملت على تحفيظ القرآن الكريم وتلاوته، وشرح الآيات القرآنية، كما قدمت المدربات التراثيات ورش السنع بهدف التعريف والمحافظة على القيم والمبادئ التي تأسس عليها المجتمع الإماراتي.

ونظم مركز السمحة النسائي ورشاً تراثية واجتماعية بمناسبة الشهر الفضيل للمنتسبات للمركز، أهمها ورش الخياطة، والتلي، وصنع الخزام، والمغزل..

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"