عادي

ارتفاع عدد الإصابات وقلة في الموارد.. بالصور: موجة جديدة من كورونا تضرب الصين

11:04 صباحا
قراءة دقيقتين
شنغهاي – الصين – رويترز
سجلت شنغهاي ما يقرب من 25 ألف إصابة محلية بفيروس كورونا الأحد، فيما اشتكى السكان من قلة المواد الغذائية والإمدادات الأساسية وزاد القلق من أن المزيد من المدن قد تكون في نفس الوضع قريباً.
وظلت الشوارع خالية في المركز المالي المغلق الذي يبلغ عدد سكانه 26 مليوناً في ظل القيود التي تسمح فقط بالخروج للعاملين في مجال الرعاية الصحية والمتطوعين وعمال خدمة التوصيل وأولئك الذين يحملون إذناً خاصاً.
وأعداد الحالات في شنغهاي صغيرة مقارنة ببعض المدن على مستوى العالم، لكنها تكافح أسوأ تفش لكوفيد-19 في الصين منذ ظهور الفيروس في مدينة ووهان بوسط البلاد في عام 2019.
وأصبحت المدينة مركز اختبار لاستراتيجية القضاء على الفيروس في الصين، التي تهدف إلى فحص وتعقب وحجر جميع المصابين بفيروس كورونا لوقف انتشار الفيروس.
وأدت القيود إلى شح كبير في الإمدادات الغذائية والضروريات الأخرى.
وأغلق العديد من محال السوبر ماركت كما أصبح الحصول على الرعاية الطبية مصدر قلق.
وقال بانغ شينغهو، نائب مدير مركز بكين لمكافحة الأمراض والوقاية منها للصحفيين إن حكومة بلدية بكين وضعت منطقة شديدة الخطورة قيد الإغلاق السبت بعد تأكيد ثماني حالات إصابة بفيروس كورونا في الأسبوعين الماضيين.
وقالت مدينة قوانغتشو، وهي مدينة كبيرة في جنوب الصين يقطنها أكثر من 18 مليون شخص، السبت إنها ستبدأ إجراء الفحوص في 11 منطقة بعد تسجيل حالات يوم الجمعة.
وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين عن تسجيل 1351 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم السبت مقابل 1350 في اليوم السابق.
وقالت اللجنة إن 1318 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محلياً، مقابل 1334 في اليوم السابق..
وسجلت الصين 25111 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقابل 23815 في اليوم السابق.
ولم تسجل الصين أي وفيات جديدة ليظل العدد عند 4638.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"