عادي
شباب الأهلي يلعب اليوم مع فولاذ لتعويض تعادل البداية

تعثر الشارقة والجزيرة في افتتاح مشوارهما الآسيوي

00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
سيف راشد يحاول المرور من الشهراني
من مباراة الجزيرة والقوة الجوية

متابعة: محمد مصطفى

خسر الشارقة أولى مبارياته في المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا بسقوطه أمام الهلال 1-2، وهي النتيجة نفسها التي تعرض لها الجزيرة أمام القوة الجوية العراقي في المجموعة الثانية.

في اللقاء الأول، افتتح الهلال التسجيل عبر صالح الشهري في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء تسبب بها شاهين عبد الرحمن، وبعد دقيقتين أدرك الشارقة التعادل عبر شوكوروف بعد عمل فني رائع من البرازيلي لوان بيريرا، قبل ان يسجل البرازيلي ميشال ديلجادو هدف الفوز لصاحب الأرض (62).

ولعب الروماني كوزمين مدرب الشارقة بطريقة دفاعية، حيث أبعد المهاجمين مالانجو وكمارا وبرنارد عن قائمة المباراة واختار لاعبين أجانب بنزعات دفاعية، ما عدا كايو الذي بقي وحيداً في الكرات المرتدة الي أجادها أكثر لوان بيريرا الذي كان أحد أفضل لاعبي «الملك» مع حارس المرمى عادل الحوسني.

من جهته، أكد كوزمين أن الهلال استحق الفوز، معتبراً ان هناك فارق امكانيات بين الفريقين يصب لصالح الفريق السعودي بطل آسيا. وأعتبر ان البرازيلي كايو لم تصله كرات كثيراً وكان معزولاً في المقدمة، مثنياً على الأداء الدفاعي لفريقه في ظل غياب تام للأداء الهجومي، حيث وصلت نسبة سيطرة الهلال في الشوط الأول إلى 75%.

وقال موضحاً: مثلما قلت المركز الأول في المجموعة محسوم للهلال، ومنافستنا ستكون مع الفرق الأخرى للحصول على المركز الثاني.

خسارة مفاجئة

من جهته، تلقى الجزيرة خسارة مفاجئة في ضربة البداية أمام القوة الجوية العراقي ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتقدم القوة الجوية بالهدف الأول عند الدقيقة 11 عن طريق حسين جبار، وتمكن زايد العامري من إدراك التعادل للجزيرة في الدقيقة 43، ونجح الفريق العراقي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 82.

وخسر الجزيرة أول مواجهة له مع الفرق العراقية، بينما نجح القوة الجوية في تحقيق أول فوز له في دوري أبطال آسيا منذ 2008، ولم يظهر أبناء الهولندي كايزر بالصورة المتوقعة، وارتكب المدرب عدداً من الأخطاء في التشكيل والتبديلات أدت إلى حدوث أخطاء فنية، إضافة إلى أن المنافس لعب بشراسة وكسب معظم الحوارات الثنائية على خلاف لاعبي الجزيرة.

ويلتقي الجزيرة فريق الشباب السعودي غداً الاثنين، ويواجه القوة الجوية العراقي مومباي سيتي الهندي ضمن مباريات الجولة الثانية.

وأوضح الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة أنه لن يعاتب اللاعبين على الخسارة، وقال: «لم نبدأ المباراة بشكل جيد وسيطر المنافس على ثلث الساعة الأول وسجل هدفاً واستطعنا العودة، وتمكنا من إدراك التعادل في آخر الشوط، والشوط الثاني كان متكافئاً والفريق العراقي سجل من ركنية، ولا ألوم اللاعبين على الخسارة لأنهم قدموا كل ما لديهم».

وأضاف: «صنعنا عدداً من الفرص في الشوط الثاني، لكننا لم نكن موفقين في ترجمتها إلى أهداف».

وأرجع مدرب الجزيرة تراجع أداء فريقه في الجزء الأخير من اللقاء إلى الإرهاق، مشيراً إلى أن فريقه عانى من الإجهاد بعد الدقيقة 75، وهذا الوضع بسبب فقداننا الكرة كثيراً في الشوط الأول والركض لاسترجاعها.

ووصف حسين جبار لاعب القوة الجوية العراقي فوز فريقه بالثمين، وقال: حققنا 3 نقاط في غاية الأهمية، صحيح أننا لم نخض مباريات رسمية في الفترة الأخيرة بسبب توقف مباريات الدوري العراقي، لكننا كعراقيين متعودون على مثل هذه الظروف والتحديات.

من جهة أخرى، يخوض شباب الأهلي مباراته الثانية الساعة التاسعة والربع من مساء اليوم أمام فولاذ الإيراني.

وكان شباب الأهلي تعادل بشكل مفاجئ في الجولة الأولى أمام آهال التركماني الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"