عادي

«تيتر» إيلون ماسك.. رهان ثوري على «ضحكة مكبوتة»

20:04 مساء
قراءة دقيقتين

نعم «تيتر»، وليس «تويتر».. هذا الاسم الذي يريده المساهم الجديد الذي دفع 3 مليارات دولار ليصبح عضواً في مجلس إدارة منصة التواصل الاجتماعي. ففي أحدث استبيان، سأل إيلون ماسك متابعيه في «تويتر»، إن كانوا مع حذف حرف w (دبليو) من Twitter، لتصبح «تيتر» (Titter)، ومعناها بالإنجليزية «الضحكة المكبوتة».
الاستبيان الذي نشره في تغريدة استقطب أكثر من مليون تصويت، والخيار الوحيد هو الموافقة أو التأييد القوي للاقتراح.. كعادة ماسك في الأسلوب التهكمي.

الصورة

قد لا يؤخذ بالنتيجة، ولكن المؤكّد أن عضو مجلسي الإدارة الجديد، يضغط باتجاه تغيير جوهري في منصة «تويتر» التي سأل قبل يومين إن كانت تحتضر.
ويوم أمس الأول وفي تغريدة أخرى، اقترح الرئيس التنفيذي لشركة «تيسلا»، أن يتم دفع اشتراك «تويتر بلو» بالعملة المشفرة «دوج كوين».
وعلامة «تويتر بلو» إشارة إلى الشعار الأزرق المستخدم في توثيق حساب تويتر.
وقال ماسك: «من المحتمل أن تكون قيمة الاشتراك حوالي دولارين شهرياً ولكن يتم دفع 12 شهراً مقدماً ولا يحصل الحساب على شارة التوثيق لمدة 60 يوماً (مراقبة عمليات رد المبالغ المدفوعة في النسخة الكربونية CC)، ويتم تعليق الحساب بدون استرداد الأموال إذا تم استخدامه للاحتيال أو البريد العشوائي». وكتب أيضاً: «ولا إعلانات؛ فإن قوة الشركات في إملاء سياساتها ستتعزز بشكل كبير إذا اعتمد تويتر على أموال الإعلانات من أجل الاستمرارية».
وكشفت «بلومبيرغ» أن إيلون ماسك يعترض على سياسات «تويتر» متهماً إياها بأنها تقمع الرأي الحر، مشيرة إلى أنه من بين أكثر المستفيدين من «تويتر» حيث أرسل في 2021 أكثر من 3000 تغريدة معظمها كانت ردوداً على المعجبين والنقاد.
وكانت «تويتر» أطلقت «تويتر بلو» في يونيو 2021 كأول خدمة اشتراك توفرها المنصة للراغبين في الحصول على ميزات خاصة مقابل الدفع؛ كميزة التراجع عن التغريد والمقدرة على إضافة إشارات مرجعية وغيرهما، وهي خدمة متاحة فقط في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"