عادي
في مبادرة هي الأولى في المنطقة

دبي تجمع رجال الأديان على مائدة «إفطار التسامح»

22:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: سومية سعد

أقيمت أمس مبادرة دبي للإفطار، ضمت جميع الجاليات والمذاهب والديانات في «فندق الميدان» بدبي، دعيت فيها جميع الجاليات والمذاهب والطوائف في دبي، لمشاركة الإفطار على مائدة واحدة، تحت مظلة «مبادرة رمضان دبي 2022»، أقامتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لترسيخ مبدأ الوسطية والحكمة والتسامح، ونبذ العنصرية، بمظلّة الأخوة الإنسانية. وتعدّ هذه الفعالية الأولى في الدولة ودول الخليج، حضرها مديرو طوائف السيخ، والبهرة، والهندوس، والبوذيين، واليهود، والكنيسة القبطية.

ورحب الدكتور حمد الشيباني، مدير الدائرة، بالضيوف ونقل إليهم تحيات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال: نلتقي بكم جميعاً على أرض دبي وأرض إمارات التسامح التي أنتم الحدث الأساسي فيها. وتنطلق من دولة الإمارات هذه الرسالة إلى العالم، من القلب إلى القلب.

وأثنى الحاضرون على هذه المبادرة؛ فالجميع بحاجة إلى السلام والتفاهم والتسامح والتواصل الحضاري، في هذا الوقت، أكثر من أي وقت مضى، وخاصة في شهر رمضان الفضيل.

وعبّروا عن شكرهم لهذه المبادرة التي تؤكد التزام دبي بقيم التعايش السلمي، وتوفير بيئة يسودها الود والتفاهم، ويؤكده أنها تحتضن جاليات من ديانات وطوائف متعددة، ويوجد فيها 200 جنسية مختلفة تعيش جنباً إلى جنب بانسجام وأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"