عادي

سالم عبد الرحمن يفوز بلقب بطولة الفجيرة للشطرنج

21:03 مساء
قراءة دقيقتين

فاز لاعب منتخب الإمارات الوطني والمصنف الأول في الإمارات الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن بكأس بطولة (شطرنج من أجل الحياة) الدولية والتي نظمها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة وأقيمت تحت شعار ( عام الخمسين ومستمرون ) التي اختتمت السبت بحضور الدكتور عبد الله آل بركت رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة ونائبه محمد عبد الله الزعابي ،والأمين العام للاتحاد العربي للشطرنج حسين الشامسي المدير الفني لاتحاد الشطرنج محمد عبد الله، وأمين عام النادي المهندس إبراهيم جلال البلوشي.

وشهدت البطولة مشاركة غير مسبوقة بلغت 168 لاعباً ولاعبة منهم 30 لاعباً من حملة الألقاب الدولية من 25 دولة .

وكرمت اللجنة المنظمة لاعب منتخب الناشئين ونادي الفجيرة للشطرنج والثقافة الموهبة الشطرنجية محمد سعيد اليليلي للمردود المميز الذي عكسه في الكثير من البطولات الدولية ،كما حازت اللاعبة الأوزبكية شاه نوزا على جائزة أفضل لاعبة في البطولة .

وحصد الأستاذ الدولي الكبير النجم الإماراتي سالم عبد الرحمن المركز الأول ب8 نقاط ونصف النقطة من أصل تسع جولات بينما احتل المراكز من الثاني إلى السادس الأساتذة الدوليين الكبار وحسب الترتيب الأوزبكي سينداروف والمصري أحمد عدلي والأوكراني الكساندر والصربي إيجور والمولدوفي فيرويل.

وبارك رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة الدكتور عبد الله آل بركت نجاح البطولة واللاعب سالم عبد الرحمن والفائزين الآخرين،ووصف المشاركة الواسعة انها تعكس قوتها ومكانتها على المستويين المحلي والدولي ،مؤكداً انه سيتم بحث المكاسب المتحققة لتعزيزها مستقبلاً.

وقال محمد عبد الله الزعابي: نحرص دائماً على مواكبة النقلة النوعية التي تشهدها رياضة الشطرنج على مستوى العالم وسعداء بتنظيم هذه البطولة بنسختها الرابعة وللتميز الذهني والمنافسات القوية من قبل المشاركين ونثمن حضور لاعبين مميزين من خارج الامارات للمشاركة مما يعكس مكانة النادي على المستوى العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"