عادي

طحنون بن محمد يشهد افتتاح حرم جامعة أبوظبي الجديد في العين

00:25 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
طحنون بن محمد وسعيد بن طحنون ومسؤولو الجامعة
1
طحنون بن محمد والشيوخ يتفقدون الحرم الجديد

شهد سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، مساء السبت افتتاح الحرم الجامعي الجديد لجامعة أبوظبي في مدينة العين الذي حمل اسم «طحنون بن محمد».

يأتي إطلاق اسم سموّه على الحرم الجامعي الجديد، بتوجيهات سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، امتناناً من سموّه للدور الوطني الرائد لسموّ الشيخ طحنون، في دعم مسيرة التعليم في منطقة، العين وجهوده في ترجمة توجيهات القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في بناء الإنسان وتوفير البيئة المحفزة له على التعليم واكتساب المعرفة والإبداع في خدمة الوطن، وكذلك ما يقدمه سموّ الشيخ طحنون بن محمد، من دعم لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها دولتنا، برعاية القيادة الرشيدة في جميع مجالات التنمية والازدهار التي تشهدها مسيرة النماء.

وأعرب سموّ الشيخ طحنون، عن اعتزازه بتكريم سموّ الشيخ حمدان بن زايد، مشيراً إلى أن هذه اللفتة إنما تترجم شيماً أصيلة ومشاعر إنسانية مفعمة بالمحبة والامتنان، عهدناها دائماً في سجايا سموّه التي يقدم بها دائماً النموذج والقدوة.

كما أعرب عن امتنانه لجهود الجامعة، منذ انطلاق مسيرتها عام 2003، وحرصها على أن تجسد نموذجاً فريداً في ترسيخ الهوية الوطنية وإعلاء القيم، وبناء الكوادر الوطنية المتخصصة في جميع المجالات التي يتطلبها سوق العمل في الدولة والعالم.

وأكد سموّه، أن ما تقدمه الجامعة للوطن من جهد وبذل وعطاء، يترجم ما غرسه فينا المغفور له الوالد الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، الذي علمنا أن التفاني والإخلاص للوطن بلا حدود، وأن العزيمة الصادقة والإرادة الخلاقة ينبغي أن تكون طريقنا لنهضة الوطن ورفعته؛ ومن هنا جاءت هذه الجهود من أبناء الوطن، مترجمة رؤية خلّاقة لقائد عظيم بحجم زايد الخير، الذي آمن بأن الإنسان هو أغلى ثروات الوطن، وهو نهج يواصل عليه السير صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وكان سموّ الشيخ طحنون، قد اطلع خلال جولته في الحرم الجامعي، على المرافق الأكاديمية والخدمية المتطورة التي يوفرها، وتعرف إلى أبرز مميزات المبنى التي تجعله فريداً من نوعه في المنطقة.

رافق سموّه خلال الافتتاح، الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، والشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان، والشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان، مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي، والشيخ زايد بن طحنون آل نهيان، مدير مكتب ممثل الحاكم في منطقة العين، والدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي.

وعبر الدكتور الظاهري، خلال حفل الافتتاح، عن سعادة أسرة الجامعة بتدشين المبنى الجديد، وقال «نعتز ونفخر بأن يحمل اسماً غالياً على قلوبنا، قدم منجزات وطنية عظيمة، وهو سموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان. مشيراً إلى أن إنشاء الحرم الجامعي الجديد، يجسد رسالة الجامعة مؤسسة وطنية رائدة في التعليم العالي، تواكب أفضل الممارسات العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مترجمة توجيهات قيادتنا الرشيدة لاستشراف مستقبل مشرق لكوادرنا الوطنية في جميع المجالات.

وتابع»تواصل الجامعة تسجيلها للمنجزات الأكاديمية منذ انطلاق مسيرتها التي دفعت بها إلى مصاف الجامعات المرموقة في الدولة والمنطقة والعالم، وهيّأت لها بيئة تعليمية مناسبة للإبداع في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

ويقدم الحرم الجامعي الجديد 40 برنامجاً دراسياً في البكالوريوس والدبلوم والماجستير، ويستوعب 2500 طالب وطالبة في مرحلته الأولى و5 آلاف طالب وطالبة، بعد اكتمال المرحلة الثانية تلبية للتوسعات المنشودة في أعداد الطلبة وتوفير تعليم نوعي بمعايير عالمية في مدينة العين.

والتصميم الجديد مستوحى من شجرة الغاف، ذات الإرث البيئي والتراثي والتاريخي في مجتمعنا، وهو ما يضاعف خصوصية هذا الحرم

ويضم المبنى 70 قاعة دراسية ومختبراً تعتمد وسائل تعليمية حديثة وتوفر مساحات مفتوحة وتشجع على التعاون والتشارك بين الطلبة، إضافة إلى 137 مكتبا للهيئات التدريسية والإدارية.

كما يضم مركزاً للابتكار ومركزاً لنجاح الطلبة ومسرحاً وقاعات متعددة الأغراض، إلى جانب مركز للتعليم الذكي، ومرافق خدمية متنوعة وشاملة.

ويطرح مجموعة واسعة من البرامج الدراسية في البكالوريوس والدبلوم والماجستير. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"