عادي
خسارة موجعة ليونايتد وأرسنال وفوز ساحق لتشيلسي

قمة حسم«البريميرليج» بين سيتي وليفربول الليلة

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
ماونت سعيد بهدف لتشيلسبي

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب الاتحاد الذي يستضيف قمة مانشستر سيتي وليفربول في مواجهة حسم«البريميرليج» ضمن المرحلة 31 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويتصدر سيتي الترتيب بفارق نقطة عن ليفربول الثاني، لذلك فإن الفائز سيضع قدماً على منصة التتويج.

وعاد مانشستر يونايتد إلى نتائجه المتذبذبة وسقط أمس السبت بهدف أمام مضيفه إيفرتون المهدد بالهبوط، فتقلّصت فرصه بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وفيما يتأهل أول أربعة أندية من البريميرليج إلى المسابقة القارية الأولى، تجمّد رصيد يونايتد عند 51 نقطة من 31 مباراة في المركز السابع، وبات على بعد ثلاث نقاط من أرسنال الخامس الذي لعب مباراة أقل وخسر أمام برايتون الثالث عشر 1-2.

في المقابل، تنفس إيفرتون بقيادة مدربه لاعب الوسط الدولي السابق فرانك لامبارد الصعداء، فرفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر على باب منطقة الهبوط إلى تشامبيونشيب، وبفارق أربع نقاط عن بيرنلي الذي يلعب اليوم الأحد على أرض نوريتش.

وفي مباراة ثانية، أنهى برايتون آند هوف ألبيون سلسلة من سبع مباريات دون فوز في الدوري وحقق انتصاراً مفاجئاً 2-1 على أرسنال بعد تألق لاعب الوسط الزامبي إينوك مويبو.

واضطر ميكل أرتيتا مدرب أرسنال إلى إجراء تغييرات في التشكيلة الأساسية بسبب الإصابات، وبدأ لاعب الوسط جرانيت تشاكا كظهير أيسر، في قرار أضاع على الفريق السيطرة على خط الوسط، كما عانى هجومياً.

وسجل لبرايتون لياندرو تروسارد ومويبو،ولأرسنال مارتن أوديجارد.

وقدم تشيلسي عرضاً رائعاً واستفاد من هدفين لكل من تيمو فيرنر وميسون ماونت، إلى جانب هدفي ماركوس ألونسو وكاي هافرتس، ليفوز 6-صفر على ساوثامبتو. ورد تشيلسي بطل أوروبا بشكل رائع على خسارته 3-1 على أرضه أمام ريال مدريد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وكذلك الهزيمة 4-1 أمام برنتفورد في الجولة الماضية من الدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"