عادي
دور مختلف في «فاتن أمل حربي»

محمد الشرنوبي: «الشيخ يحيى» شخصية ثرية درامية

22:48 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة: أحمد الروبي

يتواجد الفنان المصري محمد الشرنوبي هذا العام في مسلسل «فاتن أمل حربي»؛ حيث يجسّد دور «الشيخ يحيى»، والذي يقدمه للجمهور هذا العام بشكل مختلف عن أي دور سابق، لينافس من خلاله مع نيللي كريم، وشريف سلامة في سباق رمضان. ويوضح الشرنوبي، أن الدور جذبه منذ قراءته له، مشيراً إلى أنه لم يشغله كون الشخصية جدلية من عدمه، كما لا يشغله عدم تفاعل البعض معها، مشدداً على أن كل المطلوب منه كفنان الاجتهاد في الدور الذي يقدمه، ويحاول قدر الإمكان أن يقدم دوره بشكل لائق، متمنياً أن ينال الدور إعجاب الجمهور على مدار عرض حلقات المسلسل، والمزيد من التفاصيل في الحوار التالي:

* ما الذي جذبك في شخصية «الشيخ يحيى» في مسلسل «فاتن أمل حربي»؟

- شخصية مختلفة وجديدة بالنسبة لي، وثرية درامياً، غنية بالتفاصيل، ترتبط برجل دين أزهري والعمل يضم نخبة مميزة من الممثلين: نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، فادية عبد الغني، خالد سرحان، وبقية فريق العمل، فضلاً عن أنه من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، وإنتاج جمال العدل.

والدور كان يحتاج إلى مرجعية دينية، واستفدت من د. سعد الدين هلالي، أستاذ الفقه والقانون بجامعة الأزهر، المشرف على كل ما يتعلق بأمور الأزهر والدين في تفاصيل العمل التي تحتاج إلى متخصص.

* هل احتجت لدروس في اللغة العربية الفصحى؟

- ليس إلى دروس بالمعنى الحرفي، لكن حين بدأت في التحضير للشخصية احتجت في البداية إلى أن أعمل على تفاصيل الشخصية والتحضير لها بشكل منفرد، أما فيما يتعلق بقراءة القرآن الكريم والأحاديث التي يجب أن تقال بطريقة صحيحة، إلى جانب اللغة العربية الفصحى السليمة، كل هذا قمت بالتحضير له مع د.هلالي.

* ماذا تشعر حين يناديك الجمهور في الشارع باسم شخصية قدمتها؟

- أكون سعيداً جداً، حين يتعلق الجمهور بشخصية قدمتها، ويتعلق بالتفاصيل وأجدهم ينادون باسم الشخصية التي قدمتها، فهذا يجعلني في منتهى السعادة.

معيار التفضيل

* بين الدراما الاجتماعية والكوميدية.. أيهما يفضل الجمهور في رمضان من وجهة نظرك؟

- أعتقد أن الأمر لا يقاس بهذا المعيار، فليس هناك نوعية محببة أو مفضلة عن الأخرى؛ بل نحن في سوق يتسع لكافة الأعمال، فكل نوعية من الأعمال لها جمهورها، إلى جانب أن جودة العمل نفسها تحدد مدى نجاحه من عدمه، وكيف سيقدم العمل، وهل سيتقبله الجمهور أم لا؟ أعتقد أن هذا هو المعيار الأول، وكل ما علينا هو أن نجتهد، ونسعى إلى تقديم أفضل ما عندنا.

* هل هناك أعمال ستحرص على أن تشاهدها في رمضان؟

- بكل تأكيد إلى جانب أنني أرى أن هذا الموسم من المواسم الصعبة التي بها أعمال جيدة، فهناك «الاختيار» و«العائدون» وهي أعمال خاصة جداً، وستلقى متابعة من كافة الطبقات والشارع المصري، ومسلسل «المشوار» للمخرج محمد ياسين، ومسلسل «بطلوع الروح» للمخرجة كاملة أبو ذكري.

* هل تحاول عمل توازن بين الدراما التلفزيونية والسينما؟

- أنا لا أفكر بهذا المنطق؛ بل أبحث عن نوعية العمل الذي سأقدمه، وهل هو مختلف أم لا؟، وأقبل من بين المعروض علي سواء من سينما أو دراما ما يناسبني، لكن مسألة أن أقوم بإجراء توازن بين الدراما والسينما بشكل مقصود، فلم أفكر في ذلك.

* هل تشاهد الأعمال على المنصات الإلكترونية أم التليفزيون؟

- بصراحة أشاهدها على المنصات الإلكترونية، لعدة أسباب أهمها التوقيت، فعلى المنصة أتمكن من مشاهدة العمل في الوقت الذي يسمح لي، وأعتقد أن وجود المنصات أفاد الصناعة بشكل كبير، وساهمت في تقديم أفكار جديدة، ونوعية دراما مختلفة، سواء على صعيد عدد الحلقات، أو الأفكار نفسها التي تقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"