عادي
إنشاء منصة باستثمارات أولية مليارَي درهم

«الدهانة» تعتزم تجميع السيارات الكهربائية في الإمارات

11:32 صباحا
قراءة دقيقتين
5

دبي: «الخليج»
أعلنت «الدهانة Al DHANA FZCO» وهي شركة متخصصة في تجارة وتوزيع السيارات، عن دعمها لقطاع السيارات في الإمارات العربية المتحدة من خلال إطلاق منصة تصنيع وتجميع السيارات والشاحنات الخفيفة، باستثمارات أولية مليارَي درهم.
وبحسب بيان من الشركة، ستعمل المنصة الجديدة على تعزيز وجود الشركة في المنطقة، إضافة إلى تزويد المستخدمين النهائيين بحلول السيارات المصنعة محلياً، وحسب الطلب JIT.
نموذج مبيعات عند الطلب
وقال ناصر وتار، الرئيس والمدير التنفيذي في الدهانة: «إن هدفنا يتلخص في تصنيع وتجميع المركبات ذات الانبعاث الصفري EV الكهربائية بالاتفاق مع مصانع عالمية لتصنيع وتجميع السيارات الكهربائية. وقد أجرينا دراسات على الأسواق الناجحة بخصوص تجميع السيارات بحيث يستفيد المصنعون لقطع السيارات في الخليج من خلال الدراسة والخبرة الناجحة في سوق ASEAN بحيث تم اعتبار مصنعي قطع السيارات مصنّعين محليين في سوق ASEAN، ونود أن نشارك هذه التجربة الناجحة مع صانعي القرار في سوق الامارات».
وأوضح: «إضافة إلى ذلك، سيتم تطبيق نموذج مبيعات Just In Time (JIT) عند الطلب والمباشر للمستهلكين Dealer To Consumer (DTC) حيث يمكن للعميل طلب الطراز المطلوب حسب الطلب أو حجز / شراء سيارته عبر الإنترنت من خلال منصة الشركة، كما يستطيع إضافة أو حذف خيارات محددة بما في ذلك خلطات الألوان، وغيرها من التفاصيل. والجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تُعد من الدول العالمية المتقدمة والراغبة في إنشاء نظام لتصنيع وتجميع السيارات ويكون مراعياً للبيئة».
سوق ديناميكي
وقال وتار: «تعمل «الدهانة» جاهدة على تحقيق هذا الهدف، وسيتيح هذا النظام المُراعي للبيئة فرصاً للعمل وسيجذب المواهب والخبراء في قطاع صناعة السيارات إلى هذا المشروع. كما يقدّر الاستثمار الأولي في مثل هذا المشروع تقريباً بمليارَي درهم. ويعتبر سوق الإمارات العربية المتحدة سوقاً ديناميكياً قوياً، وهدفنا هو إنشاء نظام لتصنيع السيارات ويكون مراعياً للبيئة في الإمارات العربية المتحدة».
وتستخدم «الدهانة Al DHANA FZCO» مع فروعها مديرين تنفيذيين وتقنيين وإداريين وذوي مهارات عالية لتلبية النمو المستمر على جميع مستويات الشركة، وجلب منتجات ذات قيمة مضافة عالية إلى أسواق مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا النابضة بالحياة والتطور.
واختتم وتار: «نحن فخورون بأننا اليوم سوف ننضم إلى اللاعبين الأساسيين والفاعلين في قطاع تصنيع السيارات وإن شاء الله في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا. وفريق تصنيع السيارات لدينا والذي يجلب أرقى وأحدث التكنولوجيات العالمية ومع شركائنا المحتملين OEM في تصنيع القطع الأصلية، على إطلاع تام على التغيرات والاتجاهات الجارية دولياً، كما يطبق فريقنا المختص بالتصنيع دائما المعايير والإجراءات القصوى في البلدان التي نعمل فيها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"