عادي

تركيب 7 منصات إنقاذ جديدة على شاطئي الخان والممزر

لرفع معايير الأمان والسلامة
15:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منصات إنقاذ
7

الشارقة: «الخليج»

أعلنت بلدية مدينة الشارقة تركيب 7 منصات إنقاذ جديدة على شاطئي الخان والممزر، في إطار جهودها المستمرة لمراقبة الشواطئ التي تشرف عليها في مدينة الشارقة، ورفع معايير الأمان والسلامة عليها، والتعامل مع أية حالات طارئة، حيث تحضر فرق التفتيش إلى الشواطئ للتوعية بإرشادات السلامة والتعامل مع أية بلاغات، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق أية تجاوزات أو سلوكات سلبية.

وأكد جمال المازمي، رئيس قسم مراقبة مظهر المدينة، أن البلدية وفرت 4 منصات إنقاذ جديدة على شاطئ الممزر، و3 أخرى على شاطئ الخان، وفق أفضل المواصفات والمعايير المتبعة، لمراقبة مرتادي الشاطئ من المنقذين الموجودين طوال المدة المسموح فيها بممارسة السباحة، والتعامل مع أية حالات طارئة، كونهم مدربين ومؤهلين جيداً، حيث وفرت البلدية شركة إنقاذ على كل الشواطئ رائدة في مجالها.

وأوضح أن المنصات الجديدة بعضها يمتاز باحتوائه على غرفة صغيرة مكيّفة، وتعمل بالطاقة الشمسية. وأن مجموع منصات الإنقاذ على شواطئ مدينة الشارقة بلغ 21، وتعمل البلدية على زيادتها، وفقاً لمتطلبات الشاطئ وكثافة مرتاديه، حيث تزيد البلدية عدد المنصات والمنقذين لأداء دورها الرقابي والتوعوي، فضلاً عن تكثيف الرقابة عليها، خصوصاً خلال إجازات نهاية الأسبوع.

وأفاد المازمي، أن فرق التفتيش تكثف مهامها في التوعية والرقابة ورصد السلوكات الخطأ، ومراقبة الظواهر السلبية الأخرى التي يمكن ممارستها على الشاطئ، انطلاقاً من حرصها على تهيئة الأجواء المثالية للقاطنين والزوار، للاستمتاع بأوقاتهم في الإمارة الباسمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"