عادي

سلطان بن أحمد: شبابنا يمتلكون الرؤى ومستمرون في دعمهم

ترأس اجتماع «الشارقة للإعلام» وأشاد بالإنجازات
00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1
1
1
1

ترأس سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، عصر الأحد، في مجمع القرآن الكريم، الاجتماع الثاني ل«مجلس الشارقة للإعلام» لعام 2022، الذي حضره عدد من قيادات المؤسسات الإعلامية التابعة للمجلس ومسؤوليها.
أكد سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، حرص «مجلس الشارقة للإعلام» على تطوير المنظومة الإعلامية. وقال سموّه على «تويتر»: «نحرص في مجلس الشارقة للإعلام على مشاركة قيادات الصف الثاني والثالث، الحوار واتخاذ القرارات المناسبة، لتطوير منظومتنا الإعلامية. اجتمعنا بهم اليوم في رحاب مجمع القرآن الكريم في الشارقة، حيث الأجواء الرمضانية الساحرة. شبابنا يمتلكون الكثير من الرؤى والأفكار المميزة وسنستمر في دعمهم».
ورحب سموّه، في بداية الاجتماع، بالحضور من مختلف المؤسسات الإعلامية، مشيداً بما تحقق من إنجازات في مختلف القطاعات الإعلامية المرئية والإذاعية والإلكترونية والصحفية، ما يسهم في تحقيق أهداف إمارة الشارقة، عبر التعاون والتكامل بين المؤسسات.
وناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الإعلامي في الإمارة، وكيفية تحقيق أعلى إنجازات تعمل على تطوير الإعلام وتعزيز حضوره في كل المجالات في إمارة الشارقة.
واطلع المجلس على عدد من التقارير الخاصة بأعمال المؤسسات الإعلامية، ضمن مجلس الشارقة للإعلام، التي قدمت شروحاً مفصّلة عن أداء الأعمال خلال المرحلة الماضية، وإحصاءات متنوعة شملت مؤشرات واضحة على تطور نسب المتابعة وزيادة المشاهدات والمتابعة للبرامج والخدمات الإعلامية المختلفة التي تقدمها هذه المؤسسات، إلى جانب الخطط المستقبلية لها.
واستعرض تقرير مدينة الشارقة للإعلام «شمس» عدداً من البرامج والفعاليات والإنجازات التي عملت عليها خلال المرحلة الماضية، إلى جانب افتتاح «مركز أعمال شمس»، والمشاركات والرعايات والمبادرات والملتقيات التي نظمتها المدينة، فضلاً عن المشروعات المقبلة التي تعمل عليها المدينة.
واطلع المجلس على تقرير «هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون» خلال شهر رمضان المبارك، والأهداف التي تعمل عليها مختلف القنوات العربية والإذاعية والمنصات الذكية التي تضمها الهيئة. كما تناول التقرير البرامج التعاونية مع القنوات داخل الدولة وخارجها، والتطوير الكبير الذي شمل الخطط البرامجية ونسب المشاهدات.
وتضمن تقرير المكتب الإعلامي، الفعاليات والأنشطة والملتقيات والإصدارات ومنصة الإعلام الذكي، والتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارة، والدورات التدريبية التطويرية التي نظمها المكتب لكثير من العاملين في الإعلام. كما تناول عدداً من المشروعات المقبلة التي يعمل عليها المكتب في تخصصاته المتنوعة.
كما شمل الاجتماع مناقشة تقرير الأمانة العامة لمجلس الشارقة للإعلام، عن عدد من المشروعات الحالية، مثل نادي الشارقة الإعلامي، والاستراتيجية العامة، والرؤية الإعلامية.
حضر اجتماع المجلس الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، ومحمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وراشد عبدالله العوبد، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وشهاب أحمد الحمادي، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وعلياء بوغانم السويدي، مديرة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وحصة الحمادي، مساعدة الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"