عادي

طلاب مدارس خاصة في أبوظبي يستأنفون الدراسة للفصل الثالث

مدارس دعت الطلاب للمشاركة في مبادرة «مليار وجبة»
21:13 مساء
قراءة دقيقتين
مدرسة

أبوظبي: آية الديب

بدأت مدارس خاصة في أبوظبي الإثنين، استقبال الطلاب في أول يوم دراسي في الفصل الثالث، حيث استقبلت بعض المدارس طلابها من كل الصفوف، بعد أن أبرزوا نتيجة فحص «pcr» سلبية، لا تتجاوز مدتها 96 ساعة. فيما تستأنف مدارس أخرى الدراسة يوم الإثنين المقبل 18 أبريل.

وأبدى أولياء أمور سعادتهم، بعودة الطلاب إلى المقاعد الدراسية، بكامل الطاقة الاستيعابية، مؤكدين أن تطبيق نظام التعليم، عن بُعد، خفض مستوى الطلاب وتحصيلهم الأكاديمي، وخاصة طلاب الحلقة الأولى. مؤكدين أن عودة التعليم الحضوري، ستسهم في رفع معدلات الطلاب ومستواهم الدراسي.

وطالبوا بإلغاء إلزام الطلاب بارتداء الكمامات، داخل الصفوف، استكمالاً لتخفيف الإجراءات، وتحسن الوضع الصحي، وعودة الحياة إلى طبيعتها.

فيما رأى أولياء أمور آخرون، أن التعليم عن بُعد، كان الخيار الأفضل حتى نهاية رمضان المبارك، تخفيفاً عن الطلاب من مشقة وتعب الصيام مع فصل الصيف.

وبالتزامن مع استئناف الدراسة في بعض مدارس أبوظبي الخاصة، دعت مدارس طلابها وأولياء أمورهم إلى المشاركة في مبادرة «مليار وجبة» التي أطلقها مطلع شهر رمضان صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لمساندة الفقراء والمحتاجين، في 50 دولة.

وأكدت المدارس في رسائل بعثتها إلى أولياء الأمور، أهمية المشاركة في الحملة، لترسيخ قيم العطاء والتعاون والتضامن الإنساني لدى الأبناء، وحثهم على دعم الفقراء والمحتاجين.

وأكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أنها تحرص على مراقبة وتقييم الوضع الصحي في المدارس، والتنسيق مع الجهات الصحية لضمان مستويات السلامة، وأن فرق التفتيش والامتثال ستواصل زياراتها الدورية لتقييم مستوى الامتثال بإجراءات الصحة والسلامة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"