عادي

عمومية «دبي للاستثمار» تقر توزيع 12%

14:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمومية دبي للاستثمار
اجتماع عمومية دبي للاستثمار 2022
دبي: «الخليج»

أقر مساهمو شركة دبي للاستثمار خلال اجتماع الجمعية العمومية 11 أبريل، مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 12% من رأس المال عن عام 2021.
كما أقرت العمومية جدول الأعمال والقرارات الخاصة بتعديل النظام الأساسي والمساهمات الطوعية، وتعديلات تتوافق مع متطلبات المرسوم بقانون اتحادي لدولة الإمارات رقم 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية.

وأعلنت المجموعة عن توزيع أرباح على مساهمي الشركة التي حققت أرباحاً بقيمة 619.49 مليون درهم للسنة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021 مقارنة بـ 347.55 مليون درهم في عام 2020. وجاء الارتفاع بنسبة 78% في صافي الربح نتيجة لزيادة الإيرادات الناجمة عن تحسن مستوى الأداء في مشروعات وشركات المجموعة.

وأكد عبد الرحمن غانم عبد الرحمن المطيوعي، رئيس مجلس إدارة دبي للاستثمار، خلال اجتماع الجمعية العمومية، أن المجموعة ستواصل اتباع نهج حكيم ومدروس في إدارة محفظتها المتنوعة بهدف تعزيز الاستثمار في الأصول الناضجة والمحافظة على السيولة. وذكر أيضاً أن الشركة ستواصل تقييم فرص تعزيز وتنمية أعمالها، إما من خلال عمليات الدمج والاستحواذ وإما من خلال توسيع وجودها في مختلف أنحاء المنطقة. ووافق مساهمو الشركة على جميع القرارات الأخرى التي قدمها مجلس إدارة دبي للاستثمار في الاجتماع السنوي العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"