عادي

كيروش مرشح لتدريب «أسود الرافدين»

13:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

أكدت مصادر مقربة من الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن الأخير فتح خط المفاوضات وبشكل سري مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، لكي يتولى مهمة تدريب «أسود الرافدين» في السنوات الأربع المقبلة.

يذكر أن المنتخب العراقي في الوقت الراهن لا توجد له استحقاقات قريبة، وهو من دون مدرب بعد الاستغناء عن خدمات مدربه عبد الغني شهد.

وأضافت المصادر، أن «المفاوضات بين الاتحاد العراقي وكيروش وصلت إلى مرحلة متقدمة، وأن الأمور تسير بشكل سهل، ولم يتبق سوى توقيع العقد الرسمي».

وكشفت المصادر، أن «المفاوضات لم تكن وليدة اليوم، بل كانت قد جرت بشكل سري بين الطرفين منذ حوالي شهر تقريباً، وأن كيروش أبدى موافقته على تدريب المنتخب العراقي، لكن بقيت بعض التفاصيل البسيطة التي سيتم الاتفاق عليها قريباً».

الجدير بالذكر أن الاتحاد العراقي لكرة القدم وبعد قيامه بالتخلي عن مدرب «أسود الرافدين» الأسبق السلوفيني سريشكو كاتانيتش قد حاول جاهداً التعاقد مع كيروش، إلا أن الأخير كان قد فضل التعاقد مع الاتحاد المصري لقيادة منتخب «الفراعنة».

ويأتي إصرار الاتحاد العراقي على التعاقد مع كيروش، لأنه من المدربين العالميين الذين يعرفون بصورة جيدة الكرة العربية والآسيوية بسبب قيادته للمنتخب الإيراني لمدة طويلة جداً.

من جانب آخر ذكرت مصادر أخرى، أن «كيروش تلقى عروضاً من منتخبات أستراليا وتونس وإيران لغرض تدريب أحدها، لكن يبدو أن حظوظ المنتخب العراقي هي الأعلى في الوقت الراهن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"