عادي

ماسك يحذف التغريدات «الثورية» ويرفض الانضمام لإدارة «تويتر»

09:06 صباحا
قراءة دقيقتين
1

رفض إيلون ماسك عرضاً من شركة تويتر للانضمام لمجلس إدارتها، في تراجع مفاجئ رغم أنه طرح عدداً من الأفكار والمقترحات في سلسلة من التغريدات تنوعت بين إلغاء الإعلانات إلى الاستغناء عن حرف (دبليو) في اسم منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة.
وقال باراج أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر في مذكرة نشرت على الموقع، الأحد إن مجلس الإدارة أجرى الكثير من المناقشات مع ماسك لكنه لم يكشف عن سبب رفض رئيس تسلا للعرض.
وكان من المتوقع أن ينضم ماسك إلى مجلس إدارة تويتر في التاسع من إبريل / نيسان بعد أن أفصح عن ملكية 9.1 في المئة من أسهمها، لكن هذا المنصب كان سيضع سقفاً لحصته عند 14.9 في المئة.
وقالت مصادر لرويترز إن ماسك كان طلب من تويتر مقعداً في مجلس الإدارة حتى قبل الدعوة التي تلقها من الشركة. ومع رفض ماسك، أكبر مساهم في الشركة حالياً، للعرض فإنه لديه الحرية لزيادة حصته بما يفوق ذلك الحد.
وتراجع رئيس شركتي «تيسلا» و«سبيس إكس»، عن فكرة الانضمام إلى مجلس إدارة «تويتر»، التي اشترى حصة فيها الأسبوع الماضي، على ما أعلن، الاثنين، المدير العام للشبكة الاجتماعية باراغ أغراوال.
وكتب أغراوال في تغريدة عبر «تويتر»: «قرر إيلون ماسك عدم الانضمام إلى مجلس إدارتنا».
وأوضح في رسالة موجهة إلى موظفي «تويتر» نشرها عبر المنصة أن «انضمام إيلون ماسك إلى مجلس الإدارة كان يُفترض أن يدخل رسمياً حيز التنفيذ في التاسع من نيسان/ إبريل، لكن إيلون أبلغنا صباح (الاثنين) أنه لن ينضم إلى المجلس».
وأضاف: «لطالما قدّرنا ونقدّر مشاركة المساهمين لدينا، سواء كانوا أعضاء في مجلسنا أم لا. إيلون هو أكبر المساهمين لدينا وسنبقى منفتحين على مشاركته».
وكان إيلون ماسك، أثرى أثرياء العالم، أعلن مطلع الشهر الحالي استحواذه على حصة نسبتها 9,2% من رأسمال «تويتر» ليصبح تالياً المساهم الأكبر في الشركة.
وأوضح في الوثيقة التي بعث بها إلى هيئة مراقبة البورصة أن مشاركته «سلبية»، بما يعني أنه لا يعتزم التأثير في القرارات الاستراتيجية الكبرى في «تويتر».
وينشط إيلون ماسك بقوة على «تويتر» إذ إنه ينشر تغريدات بصورة شبه يومية لمتابعيه البالغ عددهم حوالي 80,5 مليون.
ونشر إيلون ماسك في وقت سابق استطلاعاً للرأي عبر حسابه سأل فيه مستخدمي «تويتر» ما إذا كانوا يرغبون في أن تضيف الشبكة زر «التعديل» لتصحيح أي تغريدة بعد نشرها. وقد شارك في التصويت حوالي 4,4 مليون حساب أجاب ما يقرب من 73 % منها بـ«نعم».
وأعلنت المنصة لاحقاً أنها تختبر هذه الخاصية التي يطالب بها مستخدمون كثر منذ سنوات.
وتساءل إيلون ماسك، السبت، بطريقته الاستفزازية ما إذا كانت الشبكة الاجتماعية على شفير «الموت» بسبب وجود حسابات كثيرة تضم ملايين المتابعين لكنها غير ناشطة. وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن موظفين كثيرين أبدوا قلقهم من انضمام ماسك إلى «تويتر»، معتبرين خصوصاً أن قيم هذا الرجل الأغنى في العالم لا تتوافق مع الثقافة المهنية لهذه الشبكة الاجتماعية.
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"