عادي

الأكل المفيد يحمي الشعر

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

إعداد: راندا جرجس

تعاني أغلب السيدات تساقط الشعر خلال رمضان، نتيجة اختلاف ساعات النوم، وعدم اتباع نظام غذائي صحي، ونقص الكثير من السوائل في الجسم، كما تتسبب بعض العوامل بالتأثير في صحة الأظافر.

ويقول د. ساهر السلوم أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل إن التقصير في تناول الكميات الكافية من الماء بين الإفطار والسحور يؤثر سلباً في أجهزة وأعضاء الجسم بشكل عام، وفي صحة وجفاف الشعر بشكل خاص، كما أن وجود السيدات في المطبخ لفترة طويلة للطهو وإعداد الطعام والغسيل المتكرر للأواني، يؤدي إلى تقصف الأظافر.

وينصح د. ساهر بالاهتمام بتناول الوجبات الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وشرب الماء والعصائر الطبيعية الطازجة متل عصير البرتقال والجزر، وتجنب المشروبات الغازية المحلاة بكمية كبيرة من السكر، والغنية بالكافيين كالقهوة واستبدالها بالشاي الأخضر.

ويلفت إلى أن تناول القليل من المكسرات مفيد لصحة الشعر والأظافر، نظراً لاحتوائها على الأحماض الأمينية، وللحصول على شعر قوي ومتجدد يمكن تدليك فروة الرأس مرتين باليوم في الصباح والمساء بأطراف الأصابع لتحسين الدورة الدموية للفروة وتنشيط البصيلات، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس، وخاصة في أوقات الذروة، وتجدر الإشارة إلى أن فترة صيام الشهر الفضيل هي بداية الطريق لنمط حياة صحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"