عادي

«الناشر الأسبوعي» في معرض لندن الدولي للكتاب

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

وزّعت هيئة الشارقة للكتاب العدد الجديد من مجلة «الناشر الأسبوعي» في معرض لندن الدولي للكتاب، الذي أقيم في الفترة من الخامس حتى السابع من أبريل الجاري، والذي احتفى بالشارقة ضيف شرف. وركّزت المجلة التي تصدر عن الهيئة على مشروع الشارقة الثقافي ودوره الذي يزداد امتداداً وتأثيراً في مختلف المدن الثقافية في العالم.

وكتب رئيس هيئة الشارقة للكتاب، رئيس تحرير المجلة، أحمد بن ركاض العامري، افتتاحية العدد التي أكد فيها أن حضور الشارقة المشرق في العالم، تحقق بفضل «رؤية الحاكم الحكيم، الكاتب المثقف، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واستمرار دعم سموه، ورعايته المباشرة للكلمة التي تضيء القلوب والعقول، الكلمة التي تفتح الأبواب، الكلمة التي تتخطى الحدود والقوميات والأعراق والثقافات، لتكون عنوان الشارقة أينما حلّت ضيفة على المدن الثقافية في العالم»، مضيفاً: «راهن صاحب السمو حاكم الشارقة على الثقافة، عبر رهانه على الكتاب في بناء الإنسان قبل البنيان، وكسب سموه الرهان بامتياز».

وتضمن العدد موضوعات عن صناعة النشر والقراءة والكتابة، وظاهرة كتابة القصائد على جدران العاصمة الإسبانية مدريد، فضلاً عن حوارات ومراجعات للكتب وأخبار عن الإصدارات الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"