عادي

بطل خلف الكاميرا.. كيف برع ماكيير «الاختيار 3» في تجسيد الشخصيات الحقيقية؟

21:10 مساء
قراءة دقيقتين

لمع اسم الماكيير المصري أحمد مصطفى منذ بداية عرض مسلسل الاختيار3، حيث برع في رسم وتقريب ملامح أبطال العمل والوصول لأقرب شكل للشخصية الحقيقية التي يقومون بتجسيدها.

وذكر الماكيير المصري أحمد مصطفى، لسكاي نيوز عربية، أنه على مدى شهر ونصف الشهر تقريباً لم تفارق صور «الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي- الرئيس السابق محمد مرسي- خيرت الشاطر- شيخ الأزهر» وغيرهم مخيلته، حتى استطاع الخروج بالعمل في أدق صورة.

ويجسد كل من ياسر جلال (الرئيس عبد الفتاح السيسي)، صبري فواز (محمد مرسي)، خالد الصاوي (خيرت الشاطر)، وغيرهم خلال مسلسل «الاختيار 3» (تأليف هاني سرحان- إخراج بيتر ميمي).

1

رحلة عمل عامين

ويحكي ماكيير المسلسل عن الفترة الصعبة قبيل بدء التصوير قائلاً: «ذاكرنا كافة تفاصيل الشخصيات خلال عامين تقريباً، وهما الفترة بين 2011 و2013، الجميع كان لديهم ثقة بالنجاح والتميز، وكانت الجلسات بيننا دائماً تؤكد أنهم سيجتهدون للوصول لأقرب شكل للشخصية التي يقومون بتجسيدها».

وأكمل أحمد مصطفى: «كنا في البداية نرسم الشخصيات بالألوان على وجه الممثل مثل رسم البروتريه بالضبط، حتى وصلنا إلى عمل بروفات كثيرة قبل التصوير، وعندما وصلنا للبروفة الأخيرة كان الجميع سعيد بما تم إنجازه»، هكذا يوضح «مصطفى» عن التغيرات التي تمت في نجوم المسلسل.

1

السيسي والشاطر.. الأصعب

وتابع: «قمت بقص شعر الفنان ياسر جلال من الجبهة الأمامية، وعلى العكس تم تكملة الجزء الأعلى من جبهة الفنان صبري فواز، بجانب أنها كانت صغيرة على عكس شخصية محمد مرسي التي يحاول تجسيدها، لذلك ظهر دور الكوافير لدمج الشعر المستعار مع الأصلي والذي استطاع تنفيذه أيضا بشكل متميز».

وأوضح مصطفى، أن أصعب مرحلة كانت حلاقة الجبهة الأمامية لياسر جلال، ثم بدأ بعدها العمل مع كوافيره الخاص محمد سعد والأستايلست حسن مصطفى، للوصول للشكل المثالي، مضيفاً أن شخصية خيرت الشاطر أيضاً كانت صعبة، حيث قام بتنفيذ الذقن لخالد الصاوي خصلة خصلة.

يذكر أن الماكيير أحمد مصطفى الحاصل على جائزة أحسن ماكياج لعام 2021 عن فيلم «الإنس والنمس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"