عادي
فياريال ضيف ثقيل على بايرن في دوري أبطال أوروبا

تشيلسي يتطلع لإنجاز فريد في أرض ريال مدريد

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
بنزيمة قدم أداء ولا أروع في مباراة الذهاب

برغم فوزه الكبير محلياً على ساوثمبتون 6-0، يدرك تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب صعوبة مهمته في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، لتعويض خسارته الكبيرة على أرضه ذهاباً 1-3 أمام ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني وحامل الرقم القياسي في المسابقة، فيما يحتاج بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لصدمة معنوية من أجل قلب خسارته بهدف أمام فياريال الإسباني حامل لقب الدوري الأوروبي.

ويمكن لتشيلسي الاستفادة من إلغاء قاعدة أفضلية الهدف المسجل خارج أرضه، ما قد يمنحه بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، بحال فوزه 2-صفر على الفريق الأبيض في عقر داره.

وعمّا إذا كانت سداسية ساوثمبتون ستعيد الحياة لفريقه في مدريد، قال المدرب الألماني توماس توخل: «كان ضرورياً أن نقلب الأمور، حققنا سلسلة طويلة جيدة، ثم كانت فترة التوقف الدولي، وعشنا خمسة أيام لم نكن مرتاحين فيها».

وقال أنشيلوتي الذي يعوّل على هدافه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب الثلاثية الرائعة في مرمى تشلسي وقبلها أخرى أطاحت بباريس سان جيرمان الفرنسي «هذا النوع من المباريات صعب، لأنك بعد دوري الأبطال تفتقد لشيء ما على الصعيدين البدني والذهني، لكن الفريق ردّ جيداً».

ويقف بايرن ميونيخ، بطل أوروبا 6 مرات آخرها في 2020، في موقف حرج أمام ضيفه فياريال الذي هزمه ذهاباً بهدف الجناح الهولندي أرنو دانجوما.

ويدرك المدرب الشاب يوليان ناجلسمان حاجة الفريق لتحقيق الفوز وضرب موعد مع الفائز بين ليفربول الإنجليزي وبنفيكا لبرتغالي (3-1 ذهاباً)، وقال: «في هذا الوقت من الموسم، لا يجب أن تتألق بل أن تفوز».

من جهته، يعول فياريال الذي يخوض ربع النهائي لأول مرة منذ 2009 على تجربة مدربه أوناي إيمري القارية، إذ أحرز لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» ثلاث مرات مع إشبيلية الإسباني والنسخة الماضية مع فياريال مانحاً إياه أوّل لقب كبير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"