عادي

«جيت بلو» تقلّص رحلات الصيف للحد من اضطراب السفريات

21:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تخطط شركة الخطوط الجوية جيت بلو لتقليص جدولها الصيفي لتجنب اضطرابات الرحلات الذي يتوقع المديرون التنفيذيون أن يكون موسم ذروة السفر. وقالت جوانا جيراغي، مديرة العمليات ورئيس الشركة، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين يوم السبت اطلعت عليها شبكة سي ان بي سي: «لقد خفضنا بالفعل السعة المقعدية في شهر مايو بنسبة 8%- 10% ويمكنكم أن تتوقعوا أن تروا تخفيضاً مشابهاً لبقية فصل الصيف».

وكانت الشركة قد ألغت أكثر من 300 رحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، عقب أسبوع من سوء الأحوال الجوية في فلوريدا والذي أدى إلى إلغاء مئات الرحلات وتأخيرها على طيران جيت بلو وشركات الطيران الأخرى. وتسعى شركات الطيران جاهدة لتوفير الموظفين للتعامل مع زيادة عدد المسافرين في فصلي الربيع والصيف حيث ساهم نقص الموظفين في إلغاء مئات من الرحلات الجوية وتأجيلها الصيف الماضي، ويبحث المسؤولون التنفيذيون عن طرق لتجنب تكرار ذلك.

وكشفت جيت بلو الأسبوع الماضي عن عرض بقيمة 3.6 مليار دولار لشراء شركة طيران سبيريت إيرلاينز ذات الميزانية المحدودة، ما أثار تساؤلات حول صفقة الطيران منخفض التكلفة للاندماج مع شركة فرونتير إيرلاينز زهيدة التكلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"