عادي

راشد كركين مهندس ومبتكر إماراتي في «جواهر»

23:08 مساء
قراءة دقيقتين
1

يستعرض برنامج «جواهر» عبر تلفزيون الشارقة، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، تجارب نخبة من الوجوه الإماراتية التي أسهمت في إثراء المشهد الحضاري والتنموي للدولة، لتقديم تجاربهم الحياتية والمهنية ومشاركتها مع المشاهدين. ومن تلك الشخصيات التي استضافها البرنامج د.راشد كركين، المهندس الكيميائي والمبتكر الإماراتي خريج جامعة جنوب فلوريدا.

تحدث كركين عن بداياته المهنية في جزيرة داس، بعد تخرجه في معهد «سي دي سي» البترولي، حيث عمل بوظيفة «مشغل عمليات»، وهذا لم يلبِّ شغفه في متابعة مسيرته العلمية نحو أعماق المادة والتراكيب الكيميائية، فما كان منه إلا أن استقال من عمله ليلتحق بجامعة جنوب فلوريدا بالولايات المتحدة. حيث ساعده والده على متابعة دراسته، وكانت تجربته حافلة بالتحديات، ولا سيما المالية منها، إلّا أن نتائجها أثمرت عن نجاحات متوالية على المستوى المهني والحياتي.

وعن التحولات التي تواجه الإنسان في مسيرته المهنية، وصف راشد الصعود والهبوط اللذين يتعرض لهما الشخص بضربات القلب التي تعد مؤشراً على وجود الحياة، فلا يمكن أن يبقى الجسد متمتعاً بالحياة إلا بالنبض الذي يمثل تغيراً في المسار الاعتيادي، وكذلك فإن الحياة لا يمكن أن تسير على وتيرة واحدة دون أن يعترض الإنسان الكثير من الأحداث التي تسهم في تغيير اتجاهات مسيرته في الحياة.

وأكد كركين أن المسار الوظيفي جزء بسيط من المسار الحياتي، وهو لا يشكل إلا محطة جزئية من محطات الحياة، ومن هنا فلا ينبغي أن يأخذ العمل من الإنسان بهجة الاستمتاع بكافة اللحظات الجميلة التي تحفل بها حياته، فقد عشق د.راشد الموسيقى، وكانت له متنفساً له يجول من خلاله في جماليات الأصوات وسحر الأنغام.

يؤكد د.كركين فخره الكبير بكونه إماراتياً استطاع أن يخدم وطنه ويحرز مراتب متقدمة في عدد من المحافل، حيث حاز المركز الأول في جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز، وأصبح خبيراً في إعداد القادة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"