عادي
الدح: خطواتنا مدروسة ونعد بتشكيل منتخب يمثل الدولة

فوز كبير لشرطة الشارقة في «رمضانية الهوكي»

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
افتتاح بطولة الهوكي الرمضانية تصوير يوسف الامير

الشارقة:مسعد عبد الوهاب

تواصلت لليوم الثاني على التوالي، منافسات البطولة الرمضانية الأولى المقامة على ملاعب منتزه الشارقة الوطني بمشاركة 16 فريقاً والتي دشنت بها الإدارة الجديدة للاتحاد النشاط التنافسي استمراراً لجهود تطوير اللعبة ونشرها على مستوى الدولة.

استهل فريق شرطة الشارقة، مشواره بفوز كبير على فريق الإمارات بنتيجة 6 -1، كما فاز فريق دبي سكارليت على نظيره ستار 4 -1، وتغلب صقور الشارقة على كورج 4 - 2، والأساطير على فريق خليفة 4 - 3.

وكان الافتتاح، شهد عروضاً رائعة لفرقة موسيقى الشرطة في حضور الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، واللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، وعبدالله سلطان الدح رئيس مجلس إدارة اتحاد الهوكي، ونبيل عاشور رئيس اتحاد كرة اليد، وخالد مراد الأمين العام لاتحاد الهوكي، وخالد الظنحاني الأمين العام المساعد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وأشاد اللواء سيف الزري، بجهود الإدارة الجديدة لاتحاد الهوكي، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة، على دعم البطولة من خلال مشاركتها بفريق يمثلها في المنافسات، مشيراً إلى أن العدد الكبير للفرق المشاركة دليل على أن الإدارة الجديدة تروج لنشر اللعبة وجلب الفرق.

وأضاف: «لدينا رؤية تتعلق بدعم الرياضة بالدولة والتفاعل مع أحداثها، وفور تلقينا الدعوة للمشاركة لبيناها على الفور، وسبق أن شاركنا بفريق لكرة القدم في بطولة الشارقة العمالية، ولدينا رؤية تخص بناء فرق في عدد من الرياضات والتوسع في المشاركات من أجل دعم كل الاتحادات الرياضية التي تعمل بتفانٍ في خدمة رياضة الإمارات».

وقال عبدالله الدح: البطولة الرمضانية للهوكي الخماسي، هي الأولى من نوعها التي تقام بشكل رسمي وبمشاركة 16 فريقاً وتنطلق من الشارقة ونشكر مجلس الشارقة الرياضي على دعمه وموافقته على إقامتها على ملاعبه نظراً لأن الاتحاد لا يملك ملعباً خاصاً به ونشكر المجالس الرياضية عموماً على دعمها، كما نشكر اللواء سيف الزري، على سرعة التجاوب معنا بمشاركة فريق باسم شرطة الشارقة في البطولة ونثمن غالياً هذه المشاركة.

وأضاف عن مستقبل اللعبة: «نمضي بخطوات مدروسة ومقننة وسنبدأ بتكوين فرق من صغار السن من المواطنين ونعد بتشكيل منتخب وطني يمثل الدولة خلال الموسمين القادمين، وندعو أصحاب الشركات إلى التكاتف معنا لدعم اللعبة، والإدارة السابقة كانت أوقفت النشاط بتعليمات من الهيئة بسبب جائحة كورونا، وسنعمل على تكثيف نشاط اللعبة، لأن الهوكي من الرياضات التي تحتاج إلى تواصل ممارستها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"