عادي

فيديو.. سكان في شنغهاي الصينية يصرخون من شرفات المنازل لنقص الدواء والغذاء

23:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
شنغهاي

الشارقة - «الخليج»

يتصاعد غضب سكان مدينة شنغهاي الصينية مع تطبيق السلطات إغلاقاً شديداً على المدينة التي يقطنها 25 مليون نسمة، بهدف مواجهة تفشي فيروس «كورونا»، وقد بلغ غضب بعض السكان حدَّ الصراخ من شرفات المنازل بسبب نقص الأدوية والغذاء جرّاء الإغلاق.

وكانت سلطات شنغهاي خففت الاثنين القيود المفروضة لمكافحة كورونا في بعض الأحياء، بعد تصاعد الغضب إزاء تدابير الإغلاق الصارم الذي أدى إلى حجر الملايين في منازلهم، وتسبَّب بنقص في المواد الغذائية وبعزل الآلاف في مراكز متخصصة.

وتُظهر مقاطع فيديو انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عدداً من سكان العاصمة الاقتصادية للبلاد يصرخون من شرفات ونوافذ مجمعاتهم السكنية.

وسبق أن أعلنت سلطات أكبر مدينة في الصين أنها ستسمح تدريجياً لسكان المناطق التي تسجل أقل عدد من الإصابات بالخروج من أحيائهم، ولكن لم تحدد عدد الأشخاص الذين سيتمكنون من مغادرة منازلهم أو متى، وسيحدد المسؤولون في شنغهاي ثلاث فئات من الأحياء بناءً على معدل الإصابات.

أما المناطق «الخاضعة لرقابة صارمة» و«المناطق المراقبة»، فسيبقى سكانها محجورين في منازلهم، وسيُسمح لسكان الأحياء التي لم تُسجل فيها إصابات خلال الأسبوعين الماضيين بالخروج من منازلهم.

وخضعت شنغهاي لإجراءات عزل مشدّدة، مع تفشي موجة الوباء المرتبطة بالمتحور أوميكرون، ويواجه العديد من السكان صعوبة في الحصول على ما يكفي من الطعام، بينما يضطر الآلاف من المصابين إلى البقاء في الحجر الصحي في مراكز متخصصة، وقد أثار الوضع استياءً متزايداً بين السكان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"