عادي

كندا تفرض عقوبات على قطاع الدفاع الروسي.. وموسكو تؤكد

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
كندا
واشنطن - رويترز
قالت كندا، الاثنين: إنها قررت فرض عقوبات على شركات في قطاع الدفاع الروسي، وإنها تدرس خيارات لاتخاذ إجراءات إضافية رداً على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو ما أكدته وسائل إعلام روسية رسمية.
وأضافت الحكومة في بيان أن عقوبات الاثنين تفرض قيوداً على 33 كياناً في قطاع الدفاع الروسي لتقديمها المساعدة إلى الجيش الروسي خلال هذا الصراع.
وتابع البيان أن «هذه الكيانات قدمت دعماً غير مباشر أو مباشر للجيش الروسي. تواصل كندا مراقبة الوضع وتنسيق الإجراءات مع شركائها الدوليين واستكشاف خيارات لإجراءات جديدة».
وفرضت كندا عقوبات على أكثر من 700 فرد وكيان من روسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء منذ بدء الأزمة في 24 فبراير/ شباط، وفقاً للبيان.
من جهتها، أكدت وسائل إعلام روسية رسمية خبر فرض عقوبات على القطاع العسكري الروسي من جانب كندا، وقالت: إن وزارة الخارجية الكندية أعلنت الاثنين، فرض عقوبات جديدة على 33 منشأة دفاعية روسية.
وأضافت أن قائمة العقوبات المنشورة على موقع وزارة الخارجية الكندية تدل على أن العقوبات الجديدة تشمل مكتب تصميم الهندسة الميكانيكية في مدينة كولومنا الذي يقوم بإنتاج المعدات العسكرية بما فيها أنظمة صواريخ «إسكندر» وشركة «كروندشتادت» المصنعة للطائرة بدون طيار وكذلك معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا ومصنع غاغارين للطيران بمدينة كومسومولسك على نهر آمور ومصنع كورغان لبناء الآلات، ومصنع «إيستوك»، و«مكتب تصميم الهندسة الخاصة» وغيرها.
وكانت روسيا قد حذرت مراراً من أن أي شحنات أسلحة تصل إلى أوكرانيا من الخارج «ستكون هدفاً لقواتها»، وأن أي عقوبات تُتخذ ضدها ستواجه بـ«ردٍّ مناسب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"