عادي
قيمتها 250 ألف دولار من «أستر غارديان»

ممرضة إماراتية ضمن أفضل 10 مرشحين لجائزة التمريض العالمية

15:43 مساء
قراءة دقيقتين
9

دبي: «الخليج»

كشفت مجموعة «أستر دي إم» للرعاية الصحية، عن المرشحين النهائيين العشرة للفوز بجائزة «أستر غارديان غلوبال نيرسينغ» من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الإمارات والهند. واختير العشرة الأوائل في المسابقة، بعد عملية تقييم دقيقة ومستقلة أجرتها لجنتان متخصصتان مستقلتان، إلى جانب شركة «إرنست أند يونغ».

وقيّمت جميع الطلبات، التي شملت ما يزيد على 24 ألف فرد من طواقم التمريض، من 184 دولة، حيث تضمنت القائمة الأولية 181 فرداً، وصولاً إلى 42 مرشحاً نهائياً، بعد دراسة ومراجعة من لجنة تحكيم فرعية، قبل أن تعلن اللجنة التي ضمت أبرز الشخصيات العالمية، المرشحين العشرة الأوائل. وقدّم المشاركون طلبات الترشيح الخاصة بهم ضمن إحدى الفئات الأربع المطلوبة، القيادة والبحث / الابتكار، ورعاية المرضى وخدمة المجتمع، حيث سيعلن الفائز النهائي، خلال حفل توزيع الجوائز المرتقب في «أتلانتس دبي»، بالتزامن مع اليوم العالمي للتمريض في 12 مايو 2022.

ويتنافس المرشحون العشرة للفوز بالجائزة الكبرى البالغة 250 ألف دولار أمريكي، وهم:

ياسمين محمد شرف، من الإمارات، وتعمل ممرضة تابعة لهيئة الصحة بدبي، وتتركز جهودها في الصحة المجتمعية. ولينسي باديكالا جوزيف، من الهند، التي تتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً. ومانجو دانداباني، من الهند، وتعمل مدرسة في المعهد الوطني لتعليم التمريض، في شانديجار في الهند.

وفرانسيس مايكل فيرناندو، من المملكة المتحدة. وجوليا داونينغ، من المملكة المتحدة.

وآنا قاباليه دوبا، من كينيا التي فازت بلقب سيدة كينيا للسلام والاستثمار سابقاً. وديدا جيرما بوليه، من كينيا، ذو الخبرة التي تزيد على 21 عاماً في التمريض. وماثيو جيمس بول، من أستراليا. وريتشل أبراهام جوزيف، من الولايات المتحدة التي فازت بجائزة «أفضل ممرضة». وويس محمد قرني، من أفغانستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"