عادي

أول دليل أعمال في الإمارات للشركات المملوكة لنساء

15:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جينيفر بلاندوس

دبي: «الخليج»

أطلقت شبكة «فيميل فيوجن نتورك»، دليل أعمالها الرسمي، وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويضم هذا الدليل الشركات التي أسستها النساء ويمتلكن حصة تبلغ 51٪ أو أكثر فيها، والتي سيتم تمييزها عن القائمة بإضافة الحرف «W»، وكذلك الشركات التي تقودها النساء. ويوفر الدليل فرصة مثالية لإبراز الشركات المملوكة للنساء، ما يسهل على العملاء المحتملين التعرّف إلى هذه الشركات الموثّقة التي تعمل بشكل قانوني في دولة الإمارات، ودعم نموها.

وتشكل الشركات المملوكة للنساء نصف الأعمال المسجلة على الصعيد العالمي. ومع ذلك، فإنها لا تحصل إلا على نحو 1-2٪ من عقود العمل والمشاريع. ووفقاً لتقرير الفجوة العالمية بين الجنسين لعام 2021، سيستغرق الأمر 135 عاماً لسد الفجوة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم إذا استمر الحال على ما هو عليه في مسار نمو رائدات الأعمال.

وبمناسبة إطلاق دليل الأعمال، علّقت جينيفر بلاندوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيميل فيوجن، قائلة: «رغم النتائج الإيجابية التي تحققها الشركات المملوكة للنساء ودورها في دعم اقتصاد الدولة، لا تحصل هذه الشركات إلى الآن على حصة متساوية من العقود والمشاريع. وتعمل «فيميل فيوجن»، خاصة مع إطلاق دليل الأعمال الشامل هذا للشركات المملوكة للنساء والتي تم التحقق منها، على دعم رائدات الأعمال ومساهماتهن وتشجيع الشركات الجديدة والعملاء الجدد للتوسع والتطور وتحقيق أحلامهن. ويمكّن الدليل الشركات الملتزمة بدعم الأعمال التي تؤسسها النساء من العثور على مجموعة متنوعة من الخدمات مثل التدقيق، المحاماة، الهندسة المعمارية، التصوير، وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"