عادي

تعرف إلى أسرار تطييب الكعبة بالعود والبخور في شهر رمضان

16:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الخليج

تقوم المملكة العربية السعودية بإجراءات وترتيبات واسعة، في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، لاستقبال آلاف المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام، والذين تتزايد أعدادهم مع مرور الأيام في الشهر الفضيل، واقتراب العشر الأواخر.

ومن أهم الإجراءات التي تقوم بها السلطات السعودية تطييب المسجد الحرام بأفخر أنواع دهن العود، لتكون نفحات الطيب ‏والبخور أول ما يُستقبل به ضيوف الرحمن.

‏وتقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتطييب البيت ‏الحرام في هذا الشهر الفضيل على مدار الساعة، بأكثر من 20 مبخرة، ويزداد ‏العدد إلى 60 مبخرة في العشر الأواخر.

أما في تطييب الكعبة المشرفة، فتُدهن بدهن العود الفاخر عند كل فرض، تبدأ من ‏الحجر الأسود، فالركن اليماني، ثم الملتزم وباب الكعبة المشرفة.

وأصدرت السعودية أيضاً قرارات جديدة ‏تتعلق بتخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة «كورونا»، حيث قررت عودة ‏الاعتكاف للحرمين الشريفين، وفق ضوابط محددة، حسب ما أعلنته وكالة الـنباء ‏السعودية «واس».

كم تم اتخاذ إجراءات جديدة بما يخص موائد الرحمن؛ حيث أعلنت وكالة الرئاسة ‏العامة للخدمات والشؤون الميدانية بالمسجد الحرام، ضوابط تقديم خدمة سفر ‏الإفطار خلال شهر رمضان في المسجد الحرام.

‬وقالت الوكالة، إن الضوابط تتمثل في الالتزام بتوفير النوعية الجيدة من السفر غير ‏المجزّأة، وعدم فردها في الممرات والأماكن غير المخصصة للإفطار، مع توضيح ‏الأطعمة المسموح بها للدخول خلال شهر رمضان، وهي عبارة عن الأطعمة الجافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"