عادي

عائدات إعلانات «تيك توك» في 2022 تفوق «تويتر» و«سناب» مجتمعين

16:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وفقاً لشركة الأبحاث «انسايدر انتليجانس» فمن المرجح أن تتضاعف إيرادات إعلانات تطبيق تيك توك لمشاركة الفيديو ثلاث مرات في عام 2022 لتصل إلى أكثر من 11 مليار دولار متجاوزة بذلك إجمالي مبيعات منافسيها تويتر وسناب شات حيث يتوقع الخبراء أن تدر إعلانات تويتر 5.58 مليار دولار وسناب شات 4.86 مليار دولار من عائدات الإعلانات لعام 2022 والتي تظل قيمة اجمالية أقل من الـ 11 مليار دولار المتوقعة لتيك توك.

ومن المتوقع أيضاً هذا العام أن يأتي ما يقرب من 6 مليارات دولار من عائدات الاعلانات (أكثر من النصف) من الولايات المتحدة، على الرغم من المخاوف التنظيمية بشأن بيانات المستخدمين بالولايات المتحدة التي يتم نقلها إلى الصين.

ويٌعد تيك توك، والمملوك لشركة بايت دانس الصينية، أحد أشهر تطبيقات الوسائط الاجتماعية في العالم مع أكثر من مليار مستخدم نشط؛ وعلقت ديبرا أهو ويليامسون، المحللة في انسايدر انتليجانس قائلة: «لقد انفجرت قاعدة مستخدمي تيك توك في العامين الماضيين، ومقدار الوقت الذي يقضيه المستخدمون على التطبيق غير عادي». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"