عادي

عاصفة مدارية قاتلة تضرب الفلبين

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

قالت السلطات الفلبينية، أمس الاثنين، إن ما لا يقل عن 25 شخصاً قتلوا في انهيارات أرضية وسيول، تسببت بها العاصفة المدارية ميجي التي ضربت الأجزاء الساحلية الشرقية والجنوبية من البلاد. ووصلت العاصفة إلى اليابسة محملة برياح سرعتها تصل إلى 65 كيلومتراً في الساعة، وزوابع وصلت سرعتها إلى 80 كيلومتراً في الساعة. و«ميجي» أول عاصفة تضرب أرخبيل الفلبين هذا العام، وتشهد الدولة في المتوسط نحو 20 عاصفة سنوياً.
 وأفادت الوكالة الوطنية للكوارث الطبيعية بأن أكثر من 13 ألف شخص فرّوا نحو ملاجئ طوارئ في وقت كانت العاصفة تتسبب بفيضانات غمرت المنازل والحقول وقطعت الطرق وخطوط الكهرباء. وصرّح المسؤول عن إدارة الكوارث الطبيعية في بايباي سيتي، ريس أوستيرو، لوكالة الفرنسية أن منطقة ليتي الواقعة وسط البلاد هي الأكثر تضرّراً، مع انزلاقات تربة أوقعت 21 قتيلاً في أربع قرى.
وأظهرت صور نشرتها وحدة إطفاء محلية، أمس الاثنين، منقذين وهم يخوضون في منازل مغمورة جزئياً بالمياه، ويبحثون عن ناجين في منطقة وقع فيها انهيار أرضي. وذكر مكتب الأرصاد الوطني أن العاصفة المدارية ميجي من المتوقع أن تضعف قوتها إلى 45 كيلومتراً في الساعة، وتتجه مجدداً صوب البحر اليوم الثلاثاء. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"